عطل تقني يوقف تأشيرات «شنغن» ساعات

• تيدو لـ «الجريدة•»: واجهنا صعوبة بإرسال البيانات البيومترية لأوروبا

نشر في 30-08-2023
آخر تحديث 29-08-2023 | 22:09
No Image Caption

تعرّض نظام إصدار التأشيرات الخاص بدول شنغن، أمس، إلى «عطل تقني» بدأ صباحاً واستمرّ لساعات قليلة، قبل أن يعاد تشغيله.

وأوضحت السفارة الفرنسية، في بيان نشرته على حسابها الرسمي في منصة إكس: «بسبب عطل تقني، سيكون نظام إصدار التأشيرات أبطأ من المعتاد. نشكركم على تفهمكم».

وشجّعت السفارة «جميع المسافرين على تقديم طلب التأشيرة الخاص بهم مقدما قدر الإمكان، حيث يمكن التقديم قبل 6 أشهر من الرحلة».

ورداً على سؤال عن سبب العطل، أوضح نائب رئيس البعثة في السفارة الإيطالية لدى البلاد كارلو تيدو لـ«الجريدة»، أن عطلاً تقنياً أسفر عن صعوبة في إرسال البيانات البيومترية إلى السلطات في أوروبا للتحقق من هويات المسافرين إلى هذه الدول»، موضحاً أن «مركز VFS الخاص باستقبال التأشيرات الخاصة بنا واجه مشكلات صباحاً، لكن تم حلّ هذه الصعوبات عند الساعة 12:25 ظهراً»، لافتاً إلى أن هذا الأمر «لم يؤثّر على نشاطنا اليومي على الإطلاق».

وأوضح تيدو أن السفارة الايطالية «تُصدر نحو 180 تأشيرة يوميًا في الوقت الحالي»، لافتاً إلى أنه «منذ بداية موسم الصيف هذا العام، أصدرنا أكثر من 15 ألف تأشيرة».

من ناحية أخرى، دعت السفارة الفرنسية لدى البلاد مواطنيها الراغبين في السفر، إلى تسديد كل مستحقاتهم من فواتير الكهرباء والماء وغرامات المخالفات المرورية قبل مغادرتهم الكويت.

وأوضحت السفارة، في بيان على حسابها الرسمي في موقع «إنستغرام»، أمس: «نود إبلاغ الجالية الفرنسية في الكويت أنه اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل، ستتم إضافة تسوية فواتير الماء والكهرباء إلى قائمة الإجراءات الشكلية التي يتعين على جميع المغتربين إكمالها قبل أن يتمكنوا من مغادرة البلاد».

وأوضحت أن «الوافدين ملزمون بالفعل بتسوية غراماتهم بسبب المخالفات المرورية قبل مغادرة الكويت مهما كان دافع السفر»، مشيرة إلى أن بامكانهم دفع الغرامات والفواتير «في مواقع وزارات الداخلية والكهرباء والاتصالات، أوفي مكاتب وزارة الداخلية في كل نقطة خروج من الكويت، أي المطار، الموانئ والمعابر الحدودية، أو من خلال تطبيق سهل».

وختمت السفارة بيانها بالقول: «ننصح المواطنين الفرنسيين بدفع الغرامات والفواتير بانتظام، قبل سفرهم خارج البلاد».

back to top