الحكام المصريون يهددون بالمقاطعة بسبب المستحقات المتأخرة

نشر في 29-08-2023
آخر تحديث 29-08-2023 | 19:46
البرتغالي فيتور بيريرا خلال حديثه مع الحكام
البرتغالي فيتور بيريرا خلال حديثه مع الحكام

هدد حكام كرة القدم بعدم بدء الموسم الجديد من مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم المختلفة إلا بعد الحصول على جميع المستحقات المالية المتأخرة لهم عن إدارتهم لمباريات بطولتَي الدوري الممتاز وكأس رابطة الأندية المحترفة، إضافة إلى صرف ملابس جديدة لهم، مع تعديل اللائحة الخاصة بالبدلات.

وعقد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، اجتماعاً مع قضاة الملاعب، الذين وجهوا رسائل نارية لمسؤولي الاتحاد، وتحدثوا عن أبرز المشاكل التي تواجههم، وأهمها تأخر صرف مستحقاتهم بشكل دائم، وكذلك عدم صرف الملابس الخاصة بهم لثلاثة مواسم متتالية، وتجاهل مطالبهم بزيادة بدلات الموسم، نظراً لغلاء المعيشة، ومقارنة أوضاعهم بأوضاع نظرائهم في دوريات الدول العربية الأخرى.

كما اشتكى الحكام المصريون من المعاملة السيئة لهم من جانب الاتحاد، رغم أن التحكيم هو أهم عنصر في كرة القدم، ومن دونه لا يمكن إقامة المباريات، وطلبوا من بيريرا سرعة الضغط على مجلس الجبلاية، حتى يستجيب لمطالبهم، التي اعتبروها مشروعة.

على جانب آخر، أرسل اتحاد الكرة خطاباً إلى وزارة الداخلية يطلب منها تحديد أعداد الجماهير التي سيسمح لها بحضور مباراتَي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام كل من إثيوبيا وتونس، خلال الأجندة الدولية للفيفا، من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل.

ويخوض «الفراعنة» مباراة إثيوبيا في 8 سبتمبر في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، والتي حسمها «الفراعنة» بالتأهل رسمياً، بعد تصدر المجموعة، ثم «ودية» أمام منتخب تونس يوم 12 سبتمبر بالقاهرة.

back to top