أتلتيكو يستعرض بسباعية تاريخية أمام فايكانو

نشر في 29-08-2023
آخر تحديث 29-08-2023 | 19:23
ديباي نجم أتلتيكو يسجل هدفه في مرمى فايكانو
ديباي نجم أتلتيكو يسجل هدفه في مرمى فايكانو

استعرض أتلتيكو مدريد على أرض جاره رايو فايكانو، وخرج منتصراً بنتيجة كاسحة 7-0، الاثنين، في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، لكنه خسر جهود الهولندي ممفيس ديباي للإصابة.

وبعدما افتتح الموسم بالفوز على ضيفه غرناطة 3-1، اكتفى أتلتيكو بالتعادل السلبي على أرض ريال بيتيس في المرحلة الماضية.

لكنه بدا عازماً، الاثنين، على الفوز منذ بداية اللقاء، بتسجيله هدف الافتتاح بعد أقل من دقيقتين عبر الفرنسي أنطوان غريزمان، عقب تمريرة بينية من الأرجنتيني رودريغو دي بول، في طريقه لتحقيق أكبر انتصار له بالدوري خارج الديار.

وأضاف فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الهدف الثاني (16) عبر ديباي بالذات، قبل أن يضطر الهولندي ممفيس لترك مكانه إلى ألفارو موراتا (35) للإصابة.

لكن ذلك لم يؤثر على معنويات الضيوف، إذ أضافوا الهدف الثالث، بعد ثوانٍ فقط على خروج ديباي، عبر الأرجنتيني ناهويل مولينا، إثر هجمة مرتدة وتمريرة أخرى من مواطنه دي بول (36).

وبذلك، نجح دي بول بتمريرتين حاسمتين في مباراة واحدة لأول مرة في 103 مشاركات له حتى الآن بالدوري الإسباني، وفق «أوبتا» للإحصاءات.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 73 عندما أضاف موراتا الهدف الرابع، بعد تمريرة بينية من ساوول نيغيس، ثم تلا الهدف الخامس الذي سجله البديل الأرجنتيني أنخل كوريا من خارج المنطقة (79)، بهدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثالث في ثلاث مباريات بعد تمريرة من كوريا بالذات (84).

واختتم أتلتيكو مهرجانه بهدف سابع سجله البديل الآخر ماركوس لورنتي، بعد هجمة مرتدة (86)، ليكون على موعد مع الشباك مجدداً، بعدما كان صاحب الهدف الثالث الأخير في المباراة الأولى ضد غرناطة، التي سجل فيها أيضاً ديباي وقبله موراتا.

سيميوني: ريال مدريد

أكد الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، مساء الاثنين، بعد الفوز بسباعية نظيفة على مضيفه رايو فاييكانو، أن كلا من ريال مدريد وبرشلونة «أفضل من البقية».

وقال سيميوني «أعجبني حقا التعاطي العام من جانب المجموعة. لقد مررنا بمثل هذه النتيجة (0 - 3) في الشوط الأول مع إسبانيول الموسم الماضي، وتمكن إسبانيول من التقدم وتعادل معنا (3-3). استطعنا التعلم من تلك المباراة».

وتابع: «لدينا فريق تنافسي وقوي. هذا ما يجعلني أكثر سعادة».

back to top