دشتي: فخورة بأنني أول كويتية في تحكيم «الكاريكاتير الدولي» بإفريقيا

ثلاب: الجمعية تدعم أعضاءها لتمثيل الكويت في المحافل الدولية

نشر في 30-08-2023
آخر تحديث 29-08-2023 | 19:00
الفنانة الكويتية زينب دشتي  - رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية الفنان محمد ثلاب
الفنانة الكويتية زينب دشتي - رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية الفنان محمد ثلاب
أكدت الفنانة الكويتية زينب دشتي سعادتها وفخرها، لوقوع الاختيار عليها كأول كويتية تشارك ضمن أعضاء لجنة التحكيم في الدورة السادسة للمهرجان الدولي للكاريكاتير في إفريقيا.

وقالت دشتي، في تصريح لـ«الجريدة»، «أبناء وفتيات الكويت يشعرون بالفخر والحماس، لإعلاء اسم وطنهم في المحافل الدولية، وأنا كامرأة وفنانة كويتية بداخلي شعور كبير بالسعادة، لاختياري لهذا المنصب، إلى جانب باقة من أهم رسامي الكويت في العالم من أعضاء لجنة التحكيم، الذين تم اختيارهم من فرنسا والبرتغال وإسبانيا والكاميرون والمغرب وإيران والبرازيل وبوركينا فاسو، حيث يعتبر التواجد معهم في لجنة تضم 10 محكمين مخضرمين استفادة على عدة مستويات».

جوائز الملتقى

وأوضحت دشتي أنها تلقت الدعوة من المغرب للمشاركة في تحكيم المسابقة الدولية السادسة للكاريكاتير- المغرب 2023 «فيكا»، تحت إشراف أسبوعية الساخرة لوكنار ليبيري، والجمعية المغربية للكاريكاتير، وجمعية أطلس للكاريكاتير، وذلك حول موضوع «الذكاء الصناعي... صديق أم عدو للإنسان؟»، وتحمل الجائزة الأولى اسم جائزة لوكنار ليبيري، والثانية اسم جائزة إفريقيا، والثالثة جائزة ضربة قلم، إضافة إلى 6 جوائز خاصة، ويغلق باب تقديم الأعمال في 16 نوفمبر المقبل.



حضور قوي

من ناحيته، أعرب رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية الفنان محمد ثلاب عن فخره بالفنانة الكويتية زينب دشتي، عضو مجلس إدارة الجمعية، والتي تم اختيارها ضمن لجنة التحكيم بملتقى الكاريكاتير الدولي في إفريقيا، موضحاً أن الملتقى من أهم التجمعات الفنية للكاريكاتير على مستوى العالم، ويمنح جوائز مهمة، ويحظى برقابة ومتابعة ومشاركة أهم وأبرز رسامي الكاريكاتير في القارة الإفريقية.

وأكد ثلاب قدرة الكويت على الحضور والتأثير في كبرى الفعاليات الفنية، وقدرة المرأة الكويتية على تمثيل بلدها أفضل تمثيل، فضلاً عن دور جمعية الكاريكاتير الكويتية في دعم أعضائها من الفنانين الموهوبين أصحاب الأعمال المهمة والمؤثرة واللافتة للنظر حول العالم.

الفن الجميل

وأضاف أن الكويت ربما تكون صغيرة في مساحتها، إلا أنها كبيرة بأعمالها وإنجازاتها على كل الصعد، ولا يزال اسم الكويت مع أبنائها يتردد في المحافل الدولية، مرة بعد الأخرى، متوجهاً بالشكر لإدارة الملتقى في اختيار إحدى نساء الكويت الفنانات في هذا المجال، وخص بالشكر رئيس جمعية الكاريكاتير المغربية الفنان ناجي الناجي، مؤكداً دور الجمعية في التواصل المستمر مع جميع الفعاليات المهمة حول العالم في مجال الكاريكاتير، لدعم وإبراز أعمال أبناء الكويت في هذا الفن الجميل والمحبوب وصاحب الانتشار الكبير.

back to top