أحمد فهمي: لم أتدخل في اختيار فريق «السفاح»

نشر في 30-08-2023
آخر تحديث 29-08-2023 | 18:26
الفنان أحمد فهمي
الفنان أحمد فهمي

يخوض الفنان أحمد فهمي تجربة جديدة في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل السفاح الذي انطلق عرضه أخيراً على إحدى المنصات، ويجسّد من خلاله شخصية مستوحاة أحداثها من القضية الشهيرة لسفاح الجيزة الذي صدر بحقه حكم بالإعدام بعد اكتشاف الجرائم التي ارتكبها قبل سنوات قليلة.

وقال فهمي لـ «الجريدة» إن المسلسل من أكثر الأعمال التي عمل على تحضيرها لفترة طويلة، حيث استغرقت جلسات العمل على السيناريو الخاص بالمسلسل أكثر من عامين، قبل أن يبدأ التصوير، وهو الأمر الذي ساعده على الإلمام بتفاصيل الشخصية والدور بشكل كبير أثناء التصوير، لافتا إلى أنه كان حريصا على دراسة الشخصية من مختلف جوانبها، خاصة النفسية للتعاطف مع الشخصية وفهم دوافعه، حتى يتمكن من تقديمه بالصورة المناسبة.

وأضاف أنه يعمل على تقمّص الشخصيات التي يقدّمها وإدراك أدق تفاصيلها، لكنه يدرك جيداً الفارق بين شخصيته الحقيقية والشخصية التي يلعبها، مشيراً إلى أنه تأثّر نفسياً بشكل كبير خلال فترة التصوير، بسبب طبيعة الدور، لكن هذا الأمر لم يستمر طويلاً.

ويقول فهمي إن المخرج هادي الباجوري كان حريصا على الاهتمام بأدق التفاصيل لتقديم مسلسل مصري بجودة عالمية، وهو ما جعله يهتم بأدقّ التفاصيل، ويضيف تفاصيل عدة خلال التحضير للعمل؛ من بينها ظهور السفاح وهو يجيد الطبخ، موضحاً أنه لا يجيد فعل أي شيء في المطبخ، لذا تدرّب قبل التصوير مع الشيف منى من أجل تقديم هذه المشاهد بصورة جيدة.

وحول المشاهد الصعبة في العمل، أكد فهمي أن طبيعة العمل جعلت غالبية المشاهد الموجودة فيه صعبة، لكن الأصعب كانت مشاهد القتل بجانب الخط الدرامي مع ركين سعد، وبعض المشاهد التي جمعت بينه وبين باسم سمرة، لافتا إلى أن العمل يتسم بإيقاع سريع بعرض القصة في 8 حلقات فقط.

وأوضح أنه وافق على العمل بعد قراءته في نصف ساعة فقط، بسبب حماسه وإعجابه بالتجربة من قبل الشركة المنتجة، مؤكدا أن اختيارات فريق العمل المشاركين بالمسلسل كانت من المخرج والمنتج والمؤلف، ولم يكن له علاقة بها على الإطلاق.

وعن تجربته الأخيرة في السينما (مستر إكس)، عبّر فهمي عن سعادته بالإيرادات التي حققها الفيلم بالصالات منذ طرحه خلال موسم عيد الأضحى وحتى الآن، وكذلك بالإيرادات الكبيرة التي حققها في دور العرض بالسينما السعودية.

ونفى وجود خلافات مع الفنان تامر حسني الذي قدّم شخصية السوبر هيرو في فيلمه الأخير «تاج»، مؤكدا أنه لم يحدث بينه وبين تامر أي تواصل أو لقاء، إضافة إلى أنه لا يوجد فنان يحتكر تقديم شخصية السوبر هيرو، لكن قد يكون حدث سوء الفهم بسبب ربط الجمهور للحديث عن تقديمها على الشاشة.

back to top