stc ترعى «قادة المستقبل» بالتعاون مع هيئة الشباب

• الجاسم: نحرص على تطوير الكوادر والاستثمار في الطاقات الشبابية داخل المجتمع

نشر في 29-08-2023
آخر تحديث 29-08-2023 | 18:44
أنفال الكندري من «stc» تتوسط المحاضرين والمشاركين في برنامج قادة المستقبل
أنفال الكندري من «stc» تتوسط المحاضرين والمشاركين في برنامج قادة المستقبل

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc رعايتها لبرنامج «قادة المستقبل»، بالتعاون وتنظيم الهيئة العامة للشباب، وتأتي رعاية stc للبرنامج ضمن مبادرتها التعليمية «upgrade»، والتي تهدف إلى المساهمة في تمكين الشباب ودعم قطاع التعليم المحلي تحت مظلة استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

وتم تصميم برنامج «قادة المستقبل» لتعزيز روح القيادة عند المشاركين الطلاب الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاما، وتدريبهم على مجموعة من المهارات المهنية التي ستساعدهم لاحقا في التفوق بالمسارات المهنية التي سوف يختارونها، حيث إن الفئة المستهدفة هي الطلبة الكويتيون في المستوى الثاني عشر للمدارس الحكومية والخاصة، ممن استوفوا شروط القبول المعلن عنها في خطة البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي.

ويعد البرنامج الأول من نوعه في الكويت، حيث هدف إلى إعداد وتأهيل الطلاب لشغل وظائف مختلفة، وبالتالي تعزيز وتحسين معدل توظيف الكوادر الكويتية الشبابية من ذوي الكفاءات. ومن خلال البرنامج تعرف المشاركون على أساليب تطوير العادات السلوكية الإيجابية، والتخطيط الفعال، وبناء المهارات القيادية، وتعزيز الصفات الكاريزمية، ونظمت جلسات البرنامج على عدة مراحل في مراكز شبابية مختلفة في جميع أنحاء الكويت، حيث قامت stc بتوزيع الهدايا الرمزية على جميع المشاركين كبادرة تشجيع للشباب الكويتي لحثهم على صقل مواهبهم ومهاراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.

وحصل المشاركون على عدة شهادات بعد كل مرحلة، من ضمنها شهادة اجتياز دورة تدريبية وشهادة اجتياز مشروع ميداني، إضافة إلى شهادة عضوية في مشروع «قيادات المستقبل»، وشهادة دورة «إعداد مدرب في مشروع قيادات المستقبل»، كما قامت اللجنة المنظمة بتقديم دروع تقديرية للمشاريع المتميزة.

وتضمن البرنامج مشاركة stc في أحد المحاور بصفتها راعيا رئيسيا، حيث شاركت أنفال الكندري، أخصائية العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي في stc، من خلال تقديم عرض حول أهمية التواصل مع المجتمع من خلال قنوات الاتصالات الرسمية للشركة.

وتتماشى مشاركة stc في البرنامج مع التزامها بالتعليم كجزء من مبادرتها التعليمية «upgrade»، وهو أحد الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للشركات في stc، حيث تركز stc على دعم وتطوير الشباب في المجتمع وتمكينهم في شتى المجالات لمستقبل أكثر إشراقا وازدهارا.

ومن خلال العديد من المبادرات المندرجة ضمن إطار البرنامج، تعمل stc بشكل فعال على تمكين وتنمية قطاع التعليم المحلي إن كان عن طريق بناء شراكات استراتيجية مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة مثل «دورات» لتمكين التعليم وتقديم محتوى هادف للمجتمع عبر الإنترنت أو إطلاق مسرعة الأعمال «inspireU» في الكويت التي تعتبر الحاضنة الأولى من نوعها المصممة لتمكين وتسريع نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، إضافة إلى مشاركتها في العديد من معارض التوظيف بالتعاون مع عدد من جامعات الكويت المختلفة، مما يعكس سعيها الحثيث إلى جذب المواهب الكويتية الشابة.

وتعليقا على هذه الرعاية، قالت المديرة العامة لاتصالات الشركات في stc دانة الجاسم: «نؤمن في stc بتنمية وتطوير قدرة الشباب على تشكيل مستقبل أفضل للكويت، ونعتقد أنه من الضروري إطلاق مبادرات هادفة ومستدامة بشكل دوري للنهوض بقدراتهم وتعزيز مهاراتهم وتأهيل قادة المستقبل، ومن خلال رعاية برنامج قادة المستقبل، وتماشيا مع دور الشركة الرئيسي والحيوي داخل المجتمع، تكرس stc جهودها لإحداث تغيير إيجابي وصقل مواهب الجيل القادم من الشباب الكويتي، من خلال تزويد العقول الشابة بالأدوات والإرشادات اللازمة لتعزيز دور الشباب اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا باعتبارهم قادة المستقبل وأساس كل نهضة».

وأضافت الجاسم: «نرى أن الشركات والمؤسسات تتحمل مسؤولية رد الجميل للمجتمع، ومن هذا المنطلق يركز برنامج stc المتكامل للمسؤولية المجتمعية على أنشطة ومبادرات تدعم الشباب الكويتي في عدة مجالات. في هذا الصدد، وباسم stc، أود أن أتقدم بالشكر إلى الهيئة العامة للشباب وكل من لعب دورا في تسليط الضوء على هذا البرنامج الفريد من نوعه، وستواصل stc سعيها من أجل أن تصبح عنصرا فاعلا للتغيير الإيجابي في الكويت، وتمكين الشباب ودعمهم من أجل مستقبل أكثر إشراقا».

من جهته، قال مدير إدارة العمل التطوعي في الهيئة العامة للشباب وليد الأنصاري: «سعداء بمشاركة stc كراع رئيسي لبرنامج قادة المستقبل، مما يعكس التزامهم بتمكين الشباب بما يتوافق تماما مع رؤيتنا لدعمهم وتمكينهم والنهوض بقدراتهم وتحفيز مهاراتهم لتحقيق التنمية الوطنية في ضوء أهداف التنمية المستدامة».

back to top