«الأهلي» يواصل نشر الوعي المصرفي ضمن حملة «لنكن على دراية»

نشر في 29-08-2023
آخر تحديث 29-08-2023 | 18:23
البنك الأهلي الكويتي
البنك الأهلي الكويتي

أكد البنك الأهلي الكويتي دعمه المتواصل لحملة «لنكن على دراية» التوعوية المصرفية، التي تستمر للعام الثالث على التوالي، والتي تُعد من الأضخم والأبرز في المنطقة.

وتهدف الحملة إلى تقديم محتوى توعوي يساعد على تحقيق الشمول المالي في المجتمع الكويتي، وتعريف عملاء البنوك على حقوقهم وواجباتهم المصرفية، وأنواع البطاقات المصرفية، والقروض، وطرق الادخار والاستثمار، وتوفر معلومات حول الخدمات المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل تجنب عمليات الاحتيال المالي والمصرفي، وشروط الحصول على القروض والخدمات الرقمية وغيرها.

وبهذه المناسبة، أشاد لؤي مقامس، الرئيس التنفيذي في «الأهلي- الكويت»، بفعاليات حملة «لنكن على دراية» التوعوية المصرفية، مسلطاً الضوء على الدور البارز الذي يلعبه البنك في دعم الحملة، ضمن إطار تعاونه المستمر مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، وهو ما ظهر من خلال تكريمه بين أفضل 3 بنوك داعمة لها في القطاع المصرفي خلال العام الماضي.

وأضاف مقامس أن «الأهلي» يضع إمكاناته كافة في سبيل إنجاح الحملة بتحقيق أهدافها المتنوعة والشاملة، من منطلق مسؤوليته الوطنية والاجتماعية، لافتاً إلى تقديمه خدمات ومنتجات وحلولاً مصرفية متنوعة تناسب احتياجات جميع فئات العملاء في السوق الكويتي.

وتابع: «نمنح الأولوية في (الأهلي) لتثقيف العملاء حول جميع مواضيع الحملة، ونسعى لأن يكونوا على دراية بشروط الحصول على القروض المصرفية الإسكانية والاستهلاكية».

ويمنح البنك العملاء مهلة يومَي عمل لمراجعة شروط القروض قبل التوقيع على العقد رسمياً، بما يشمل تحديد قيمة ومدة القرض، وقيمة الأقساط ونسبة الفائدة، وغيرها.

وأفاد مقامس بأن «الأهلي» يوجه النصائح الضرورية للعملاء، التي تضمن لهم حماية بياناتهم المصرفية من الاختراق، ومنع المحتالين من الدخول إلى حساباتهم، مؤكداً ضرورة الحفاظ على الأرقام السرية وكلمات المرور وتجنب مشاركتها مع الآخرين، فضلاً عن عدم استخدام رمز الاستخدام لمرة واحدة (OTP) إلا بعد التأكد من العملية والمرسل وقيمة المبلغ المطلوب دفعه، فضلاً عن ضرورة عدم استخدام أجهزة السحب الآلي غير الآمنة عند السفر خارج الكويت، وعدم استخدام شبكات الواي- فاي غير الموثوقة.

back to top