«الداخلية»: إصدار وثيقة السفر الاضطرارية عبر «سهل»

نشر في 30-08-2023
آخر تحديث 29-08-2023 | 22:04
الوثيقة المؤقتة
الوثيقة المؤقتة

أطلقت وزارة الداخلية، بالتعاون مع وزارة الخارجية، خدمة إصدار وثيقة السفر الاضطرارية للمسافرين من المواطنين الذين فقدوا جوازات سفرهم وهم خارج البلاد عبر تطبيق سهل.

وقالت «الداخلية»، في بيان رسمي، إن هذا الإجراء مسموح للمواطنين من 16 عاماً وما فوق، وغير مسموح لمن هم دون ذلك، بشرط ألا يكون مضى على سفر الفاقد لوثيقة سفره أكثر من 6 أشهر.

وأوضحت الوزارة أنه بإمكان المواطن الفاقد لجواز سفره دخول تطبيق سهل، واتباع الإجراءات الخاصة بإصدار وثيقة السفر الاضطرارية، ومن ثم طباعتها والعودة بها إلى البلاد.

وذكرت أنه فور إصدار وثيقة السفر الاضطرارية للمواطن الفاقد لجواز سفره يتم إلغاء جواز السفر المفقود، حتى لا يُستخدم من قِبل أشخاص آخرين.

في مجال اخر، أكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المعنية تعمل على متابعة واقعة تسريب فيديو لـ «حادث السور»، للوقوف على من تسبب في انتشارها واتخاذ الإجراءات الرادعة حياله.

وأصدرت الوزارة بيانا، أمس الأول، أشارت من خلاله إلى أنه انتشر في الآونة الأخيرة، عبر وسائل التواصل، تسجيل فيديو لحادث تصادم بين مركبتين وقع قبل أيام في أحد شوارع الكويت.

وأضافت أن «الداخلية» حريصة كل الحرص على حفظ سرية الإجراءات والمحافظة على جميع الأدلة والبراهين الخاصة بالقضايا، والأخذ بعين الاعتبار مشاعر ذوي الأطراف بجميع القضايا والحوادث.

back to top