«يويفا» يكرر موقفه الحازم ضد «دوري السوبر»

نشر في 09-11-2022
آخر تحديث 09-11-2022 | 18:07
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
كرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) معارضته الشديدة لإقامة دوري السوبر الأوروبي الجدلي والانفصالي عن مسابقة دوري أبطال أوروبا العريقة، أمس ، في نيون، بعد اجتماع مع الشركة المروجة له.

وقال الاتحاد القاري، إن الاجتماع جاء بناء على طلب من «أي 22 سبورتس مانجمنت»، وهي شركة مروّجة لدوري السوبر الأوروبي تم إطلاقها في منتصف أكتوبر.



وأفادت المجموعة، على موقعها الإلكتروني، بأنها «تعمل بنشاط مع عدد من أندية كرة القدم الرائدة لتطوير مفاهيم وأفكار جديدة لمسابقات الأندية الأوروبية».

وتضمن وفد المجموعة ثلاثة أشخاص، بقيادة الرئيس التنفيذي برند رايشارت، في الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد القاري في نيون، في حين وجه مجلس إدارة الاتحاد القاري الدعوة إلى 22 ممثلاً عن أندية البطولات القارية الخمس الكبرى، منظمة الأندية الأوروبية، اتحاد اللاعبين العالميين (فيفبرو)، ومجموعات من روابط المشجعين.

ولفت الاتحاد الأوروبي، في بيان، إلى أن «المعارضة الساحقة للمشروع، الذي أطلقت عليه تسمية دوري السوبر، لا تزال نفسها اليوم كما كانت الحال في أبريل 2021». وكان 12 نادياً من نخبة القارة الأوروبية قررت إطلاق فكرة دوري السوبر الأوروبي في أبريل 2021، لكنها واجهت انتقادات واسعة النطاق من حكومات بلادهم ورابطات الدوري والاتحادات الوطنية والجماهير، فاضطرت إلى التراجع عن خطوتها بعد أيام معدودة.

بيد أن ثلاثة أندية هي: يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، لا تزال تسعى إلى تعويمها من جديد، وسط خلاف حول إساءة استخدام مزعومة لمركز نافذ من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ستتم تسويته في أوائل 2023 من محكمة العدل الأوروبية، بينما انسحبت الأندية الإنكليزية القوية مقابل دفع غرامات.

back to top