بوحسن: التحول الرقمي يزيد الوعي المروري

نشر في 28-08-2023
آخر تحديث 28-08-2023 | 19:05
الرائد عبدالله بوحسن
الرائد عبدالله بوحسن

قال ضابط إدارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن العمل بالمخالفات الإلكترونية (راصد) سيبدأ من 1 سبتمبر، ومعه يبدأ تحويل المخالفات الورقية الى رقمية ومواكبة التطور التكنولوجي في آلية تحرير المخالفات، لافتا الى أن برنامج «راصد» خاص لرجال الأمن فقط، وسيستخدم عبر الجهاز اللاسلكي الحديث، أو عن طريق تحميله على أجهزة الهواتف الذكية.

وأضاف بوحسن أن «راصد» استبدل نسخة المخالف الصفراء الورقية بإشعار يصل بعد تحرير المخالفة، عن طريق تطبيق سهل فورا، لافتا الى أنه يجب على المستخدمين تفعيل إشعارات التطبيق لمعرفة المخالفات فور تسجيلها.

وأكد أن التحول الرقمي يسهم في زيادة الوعي المروري، من خلال متابعة الأبناء والعمالة/ السائقين في حال كانت المركبة مسجلة باسم رب الأسرة، حيث تصل إشعارات المخالفات المسجلة بطريقة غير مباشرة إلى مالك المركبة، مما يسهّل عليه المتابعة.

وأشار الى أن التحول الرقمي يسهم أيضا في عدم تراكم المخالفات على الأشخاص نتيجة عدم استعلامهم عن أنفسهم، حيث ستنبّه الإشعارات المخالف فور تسجيل المخالفة، موضحا أن الإدارة العامة للمرور كفلت حق الاعتراض على المخالفة.

back to top