15.5 مليون مسافر متوقع عبر المطار في 2023

• بزيادة مليون راكب عن 2022... وتشغيل 45 ألف رحلة في الموسم الحالي

نشر في 27-08-2023
آخر تحديث 27-08-2023 | 19:45
مطار الكويت
مطار الكويت

توقعت الإدارة العامة للطيران المدني أن يصل إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في العام الجاري إلى 15.5 مليون راكب، مقارنة بـ14.46 مليوناً في العام الماضي.

وقال مدير إدارة النقل في «الطيران المدني» عبدالله الراجحي، في تصريح صحافي، إنه من المتوقع أن يصل إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في موسم الصيف الجاري إلى 5.75 ملايين راكب، بزيادة بنسبة 13 في المئة عن العام الماضي.

ولفت الراجحي إلى تشغيل 45 ألف رحلة جوية في الموسم الحالي، بزيادة تصل إلى 15 في المئة مقارنة بالعام الماضي، مضيفاً أن الوجهات الأكثر نشاطاً في مطار الكويت الدولي خلال الموسم الصيفي هي: دبي وإسطنبول والقاهرة والدوحة وأبوظبي وجدة والرياض والبحرين وعمان وسوهاج.

وبالنسبة لأكثر شركات الطيران تشغيلاً في مطار الكويت، أوضح أن الخطوط الجوية الكويتية تأتي في المرتبة الأولى، تليها شركة طيران الجزيرة واندياجو والخطوط التركية وفلاي دبي والخطوط القطرية ومصر للطيران وطيران الإمارات وإير كايرو.

وأكد أن جميع العاملين في «الطيران المدني» وشركات الطيران ومقدمي الخدمات الأرضية والإدارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية بجميع قطاعاتهم يقومون بتسخير كل الجهود والتسهيلات المطلوبة لعودة المسافرين من إجازاتهم الصيفية.

back to top