«المحاسبة» وافق على 7 عقود لصيانة مدارس «التربية»

• الانتهاء من توزيع الكتب للفصل الدراسي الأول بشكل كامل
• إنهاء إجراءات عقود الحافلات لمناطق الأحمدي والفروانية والجهراء

نشر في 28-08-2023
آخر تحديث 27-08-2023 | 19:42
تجهيزات مدرسية
تجهيزات مدرسية

بينما تواصل وزارة التربية جهودها لإنجاز استعدادات العام الدراسي 2024/2023، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» عن موافقة ديوان المحاسبة المبدئية على عقود الصيانة الـ 7 الخاصة بصيانة المدارس بالمناطق التعليمية إضافة إلى ديوان عام الوزارة والإدارات التابعة له، موضحة أن الموافقة الرسمية ستصل إلى الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت المصادر، إن الوزارة ماضية في تنفيذ الصيانات الضرورة والمهمة في المدارس إلى حين توقيع العقود وبدء سريانها، لافتة إلى أن الوزارة حصلت كذلك على موافقات مبدئية لعقود الحافلات المدرسية، التي تمت ترسيتها على إحدى الشركات لتوفير خدمات نقل الطلبة في المدارس التابعة لمناطق الأحمدي والفروانية والجهراء.

وأشارت إلى أن بدء سريان وتنفيذ عقود الحافلات المدرسية سيكون مع بداية الفصل الدراسي الثاني على الأرجح لوجود إجراءات خاصة بتوفير الحافلات وتجهيزها بشكل يتلاءم مع متطلبات وزارة التربية، مبينة أن العقود الجديدة الخاصة بالحافلات ستتضمن شرطاً بضرورة قيام الشركة بتغيير لون الحافلات وإزالة أي ملصقات لـ «التربية» عنها قبل بيعها بعد انتهاء العقود.

الكتب المدرسية

وفي سياق متصل، أكدت المصادر انتهاء الوزارة من توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية، موضحة أن إدارة التوريدات والمخازن وبالتعاون مع الشركات المختصة سلمت الكتب إلى المدارس بشكل كامل.

وأضافت أن العمل جارٍ على استكمال توزيع الأثاث المدرسي على المدارس الجديدة والمدارس العاملة،

لافتة إلى أن عملية توزيع الأثاث مستمرة حتى الانتهاء من توفير الأعداد المطلوبة وفق الاحصائيات المتوفرة.

back to top