«الخليج»: العدساني مديراً عاماً لـ «الخدمات المصرفية للشركات»

نشر في 27-08-2023
آخر تحديث 27-08-2023 | 19:11
مبنى بنك الخليج وفي الاطار فيصل عبدالوهاب العدساني المدير العام للخدمات المصرفية للشركات
مبنى بنك الخليج وفي الاطار فيصل عبدالوهاب العدساني المدير العام للخدمات المصرفية للشركات

بعد حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي، أعلن بنك الخليج ترقية فيصل عبدالوهاب العدساني إلى منصب المدير العام للخدمات المصرفية للشركات، يأتي ذلك ضمن مساعي البنك المتواصلة لإفساح المجال أمام الكوادر الوطنية لتولي المناصب القيادية، انطلاقاً من استراتيجية البنك لعام 2025.

وشغل العدساني منصب نائب المدير العام للخدمات المصرفية للشركات خلال الفترة من 2021 إلى 2023، قبل أن يتولى منصب المدير العام بالوكالة لعدة أشهر، وقبيل الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي لتوليه المنصب بالأصالة.

ويمتلك العدساني خبرة مصرفية واسعة تصل إلى نحو 19 عاماً، شغل خلالها العديد من المناصب والمسؤوليات في بنك الخليج، إذ التحق بالعمل في البنك منذ عام 2004، وتدرج خلال تلك الفترة في العديد من المواقع، إلى أن وصل لمنصب نائب المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات عام 2019، حيث كان يشرف على الشركات متعددة الجنسيات وشركات النفط والغاز.

ويحمل العدساني درجة البكالوريوس في التمويل من جامعة دنفر بالولايات المتحدة، وحاصل على عدة دورات في الإدارة من كلية هارفارد للأعمال، والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال «إنسياد»، وجامعة بيركلي بكاليفورنيا.

back to top