«المواصلات»: بدء التنسيق مع «الداخلية» لتحصيل مستحقاتنا من الوافدين

• عبر وسائل مختلفة للدفع حفاظاً على أموال الدولة من الضياع

نشر في 27-08-2023 | 17:26
آخر تحديث 27-08-2023 | 19:26
وكيل وزارة المواصلات بالتكليف، د. أحمد المجرن
وكيل وزارة المواصلات بالتكليف، د. أحمد المجرن

كشف وكيل وزارة المواصلات بالتكليف، د. أحمد المجرن، أن الوزارة بدأت التنسيق مع وزارة الداخلية بشأن آلية تحصيل مستحقات الوزارة من الوافدين.

وقال المجرن، في تصريح صحافي، إن الوزارة باشرت التنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية بعد الاجتماع الذي عقد مع وكيل وزارة الداخلية أنور البرجس والمختصين من الجانبين، والذي تم خلاله مناقشة وإيجاد آلية شاملة لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الوزارة لدى المشتركين (الوافدين) المتخلفين عن سداد المديونيات الخاصة بخدمات الوزارة قبل سفرهم.

وبيّن المجرن أن هذا التنسيق يأتي ضمن الجهود المشتركة بين مؤسسات الدولة لتصحيح المسار، والذي يتضمن تحصيل مستحقات الدولة والحفاظ عليها من الضياع.

وأكد أن الوزارة تسعى دائماً لإيجاد أفضل السبل التي من شأنها التسهيل على المشتركين عملية سداد المستحقات والمديونيات المترتبة على الخدمات التي تقدمها الوزارة منها الدفع عن طريق برنامج تطبيق سهل الحكومي، وكذلك إمكانية الدفع من خلال الدخول على موقع الوزارة الالكتروني (http://moc.gov.kw) واتباع التعليمات لإتمام الدفع أو زيارة أقرب سنترال وحكومة مول للدفع وإجراء عملية الدفع والحصول على براءة ذمة.

وبيّن أنه بخصوص الوافدين الراغبين بالسفر، فإنهم يستطيعون السداد من خلال الطرق السابقة، أو زيارة مكتب وزارة المواصلات في مبنى المطار 1، الذي يعمل على مدار 24 ساعة.

ودعا المجرن المقيمين الراغبين بالسفر ضرورة التأكد من عدم وجود مستحقات ومديونيات مالية نظير الخدمات التي تقدّمها الوزارة قبل موعد سفرهم بفترة كافية، ودفعها إن وجدت حتى لا يتسبب ذلك في تعطيل إجراءات سفرهم وتأخيرهم عن مواعيد رحلاتهم.

وأضاف أن هذا الموضوع يحظى باهتمام من وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، وأن الوزير على اطّلاع مباشر ومستمر بالإجراءات التي تقوم بها الوزارة لإتمام عملية الربط مع وزارة الداخلية.

back to top