قبول 273 طالباً وطالبة غير كويتيين بالجامعة

نشر في 27-08-2023 | 17:13
آخر تحديث 27-08-2023 | 20:15
جامعة الكويت وفي الاطار عميدة القبول والتسجيل في جامعة الكويت بالإنابة د. رواء الجارالله
جامعة الكويت وفي الاطار عميدة القبول والتسجيل في جامعة الكويت بالإنابة د. رواء الجارالله

أعلنت القائمة بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. رواء سعود الجار الله عن قبول 273 طالباً وطالبة في كليات الجامعة من غير الكويتيين خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات، والذين يسمح لهم بالالتحاق بالجامعة ضمن الفئات المحددة لهم.

وقالت الجارالله، في تصريح، إن هذا العدد يشمل أزواج الكويتيين، وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأبناء وأزواج أي من الهيئة الأكاديمية المساندة، ومدرسي اللغات، وأبناء العاملين بالجامعة، إلى جانب أبناء وأزواج الدبلوماسيين، ومنح وزير التعليم، فضلاً عن الطلبة المقيمين بصورة غير قانونية، وأبناء الشهداء، ومنح الطلبة المتفوقين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين في الكويت.

اقرأ أيضا

وذكرت أن قبول الطلبة غير الكويتيين تم وفقا لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية، وفقا لقرار مجلس الجامعة آخذا بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة، وسياسة القبول التي تنص على أنه يشترط لقبـول أي طالب غير كويتي في أي من تخصصات الجامعة ألا تقل نسبته في شهـادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين بنفس التخصص.

وأضافت أنه سيتم إرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة إلى جميع المقبولين محددا فيها الكلية التي تم قبول الطالب فيها، وسيكون اعتماد القبول On-line من خلال الدخول على موقع نظام القبول الالكتروني (http://portal.ku.edu.kw/admission)، وسداد رسوم 10 دنانير.

back to top