سفيرة إندونيسيا لـ «الجريدة•» : الكويت ترغب بتوظيف 1000 من أطبائنا وممرضينا

• ماريانا: استناداً إلى مذكرة تفاهم الحكومتين

نشر في 27-08-2023
آخر تحديث 26-08-2023 | 20:39
سفيرة إندونيسيا لدى البلاد لينا ماريانا
سفيرة إندونيسيا لدى البلاد لينا ماريانا

أكدت سفيرة إندونيسيا لدى البلاد لينا ماريانا أن وزارة الصحة الكويتية ترغب في توظيف نحو 1000 طبيب وممرض وفني للعمل في مستشفيات البلاد.

وكانت وزارة الصحة أكدت أمس الأول، في بيان، أنه «جار الاتصال ببعض الدول، ومنها إندونيسيا، لتوظيف أطباء وممرضين وممرضات للعمل في مستشفيات الكويت».

وفي اتصال مع «الجريدة»، قالت ماريانا، تعليقاً على ذلك، «نحن نُقدّر أي محاولات في هذا الصدد، فقد أعربت وزارة الصحة الكويتية عن خطتها لتوظيف أطباء وممرضين من إندونيسيا للعمل في المرافق الصحية الحكومية (مثل المستشفيات والعيادات وغيرها)»، موضحة أن «هذا التوظيف سيستند إلى مذكرة التفاهم بين حكومتي إندونيسيا والكويت».

وأضافت: «لدينا العديد من الممرضات اللاتي يعملن هنا في الكويت منذ أكثر من 20 عاماً في المستشفيات الحكومية، كما أن هناك نحو 300 ممرض إندونيسي يعملون في مستشفيات الكويت أو في المرافق الصحية الأخرى»، متابعة: «اننا بصدد مناقشة مسودة الترتيب الفني للتعاون في إحضار الأطقم الطبية من إندونيسيا إلى الكويت».

وعن عدد الذين سيتم التعاقد معهم، أكدت أن وزارة الصحة ترغب في توظيف ما بين 500 و1000 طبيب وممرض وفني، مشددة على أن نية الحكومة الكويتية تتوافق تماماً مع خطة الحكومة الإندونيسية لنشر العمال المهرة فقط، مثل الممرضات والفنيين للعمل في الكويت.

وتابعت السفيرة الإندونيسية: «يوجد في إندونيسيا عدد كبير من المؤسسات الصحية، التي يتخرج فيها الكثير من العاملين في مجال الرعاية الصحية، كالممرضات ومقدمي الرعاية».

وفيما يتعلق بكيفية عمليات التوظيف، أوضحت أنه «نظراً إلى أن ذلك سيتم من خلال مذكرة التفاهم بين حكومتي بلدينا، فسيتم إجراء عملية التوظيف من خلال مؤسسة حكومية متخصصة، وهي مجلس حماية العمال المهاجرين الإندونيسيين في جمهورية إندونيسيا (BP2MI)».

وكانت وزارة الصحة أوضحت بدورها، في بيانها، أنها «لا تتعامل مع شركات وسيطة لتوظيف الهيئة التمريضية منذ عام 2018، وفقا للقرارات المنظمة لذلك»، مضيفة أن «التقديم على تلك الوظائف يكون عبر مذكرات تفاهم بينها وبين المؤسسة الحكومية في الدول المصدرة للكوادر التمريضية».

back to top