النصر يكتسح الفتح بخماسية في دوري روشن السعودي

نشر في 26-08-2023
آخر تحديث 26-08-2023 | 19:05
فرحة لاعبي النصر بأحد اهدافهم في مرمى الفتح
فرحة لاعبي النصر بأحد اهدافهم في مرمى الفتح

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية، وأضاف السنغالي ساديو مانيه ثنائية، ليقودا النصر إلى فوزه الأول في الدوري السعودي لكرة القدم هذا الموسم على حساب مضيفه الفتح 5-0 التي أقيمت أمس (الجمعة) ضمن منافسات المرحلة الثالثة.

وشهدت المباراة الظهور الأول للثنائي الجديد في صفوف النصر، البرتغالي أوتافيو القادم من بورتو، والمدافع الإسباني أيميريك لابورت من مانشستر سيتي بطل إنكلترا.

ومن هجمة منسقة نجح النصر في أخذ الأسبقية عندما لعب رونالدو كرة جميلة خلفية بالكعب أمامية لمانيه، الذي لعبها بكل هدوء إلى يسار جاكوب (27)، ومن كرة عرضية أضاف الفريق هدفه الثاني برأسية كريستيانو (38).

وفي الشوط الثاني، واصل النصر سيطرته الميدانية، وأضاف هدفاً ثالثاً عندما كسر عبدالرحمن غريب مصيدة التسلل، وواجه الحارس، قبل أن يمررها لرونالدو، الذي لعبها بكل هدوء في المرمى الخالي (55).

ولاحت فرصة للفتح لتقليص الفارق، لكن كرة لوكاس زيلارايان ارتطمت بالقائم، وعادت هجمة نجح من خلالها النصر في إضافة هدف رابع عندما لعب غريب كرة عرضية ارتقى لها مانيه، ولعبها برأسه إلى يسار جاكوب (81).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع عمَّق النصر الفارق عندما لعب البديل نواف بوشل كرة عرضية تابعها رونالدو، ولعبها داخل المرمى.

فوز التعاون وتعادل الفيحاء والشباب

وحصد التعاون انتصاراً ثميناً ومتأخراً على ضيفه أبها بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي التعاون ببريدة بهدف البرازيلي ماتيوس كاسترو (85).

ورفع التعاون رصيده إلى 7 نقاط من انتصارين وتعادل، في المركز الخامس، فيما بقي أبها برصيد 3 نقاط من خسارتين وانتصار في المركز الحادي عشر.

وحسم التعادل السلبي مباراة الفيحاء والحزم التي أقيمت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ورفع الفيحاء رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين، فيما حقق الحزم نقطته الأولى بعد خسارتين وتعادل.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة الشباب وضيفه ضمك على استاد الأمير فيصل بن فهد «الملز».

back to top