«هاتريك» خابا يقود العربي للفوز على السالمية بالممتاز

نشر في 25-08-2023 | 23:26
آخر تحديث 25-08-2023 | 23:26
حمزة خابا محتفلاً بأحد أهدافه
حمزة خابا محتفلاً بأحد أهدافه

حقق فريق العربي لكرة القدم فوزا صعبا على السالمية 2/3 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد جابر الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري زين الممتاز.

وسجل أهداف المباراة للعربي حمزة خابا «هاتريك» «8، و37، و90+7، وللسالمية سجل البرازيلي سيبا»37«، ومواطنه ليما من ركلة جزاء»68".

وارتقت المباراة في مجملها للمستوى المطلوب وسط ندية وحماس واهداف متبادلة من الفريقين استمرت حتى الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وتخلى الأخضر والسماوي عن حذرهما الدفاعي في بداية الشوط الأول، وسط رغبة في الوصول سريعا لتسجيل هدف السبق، وهو ما تحقق لمصلحة فريق العربي عن طريق المغربي حمزة خابا بالدقيقة «8»، والذي استقبل راسية من علي خالف داخل منقطة الجزاء، ليحولها في شباك حارس السالمية نواف المنصور.

واستمر النسق الهجومي من الفريقين، وسط افضلية من لاعبي العربي، علي خلف، وعبد الرحمن الظفيري، وسلطان العنزي، ومامادو ثيام، إلا أن الهجمات المرتدة لفريق السالمية، وسرعة الغاني ايساكا، والسنغالي سيراز، وايضا البرازيلي سيبا، منحت السماوي التعادل، عبر راسية سيبا، عبر عرضية من ايساكا «35».

وسريعا تمكن العربي من الرد عن طريق حمزة خابا، الذي حول عرضية مامادو ثيام في شباك نواف المنصور «37»، لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف للأخضر.

وفي الشوط الثاني تعادلت الكفة على مستوى الاستحواذ ولاحت اكثر من فرصة لمهاجم الاخضر حمزة خابا لتعزيز تقدم فريقه، إلا القائم الايمن للحارس المنصور، حرم خابا من هدف التعزيز، ليرد السالمية بهدف التعادل «68»، عن طريق البرازيلي ليما، والذي تصدى بنجاح لركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء عبد الله جمالي، بعد العودة لتنقية الفار، والتي بينت لمس الكرة، ليد لاعب العربي سلطان العنزي.

وعزز كل من العربي والسالمية، صفوفهما بالعديد من التبديلات لتستمر الندية قائمة بين الفريقين، حتى الوقت المحتسب بدل من الضائع «10» دقائق احتسبها حكم المباراة عبد الله جمالي، حيث نجح المغربي حمزة خابا اضافة الهدف الثالث له ولفريقه.

وزادت معاناة السالمية بإشهار البطاقة الحمراء لمدافع الفريق فهد المجمد لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل اهداف مقابل هدفين لمصحلة العربي.

back to top