45 حفلاً غنائياً في مهرجان القلعة

• فايا يونان تصدح اليوم بمصاحبة مدحت صالح

نشر في 25-08-2023
آخر تحديث 24-08-2023 | 21:19

تُفتتح مساء اليوم (الجمعة) فعاليات الدورة الـ 31 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء، بمشاركة مجموعة كبيرة من المطربين، الذين يقدمون 45 حفلاً غنائياً، حتى الخميس 7 سبتمبر.

تكرِّم وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا خلال حفل الافتتاح 11 شخصية أثرت الساحة الفنية في مصر والوطن العربي، إلى جانب أسماء ساهمت في نجاح الدورات السابقة، وهم: د. مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا الأسبق، واسم الشاعر الراحل شوقي حجاب، واسم الفنان الراحل أحمد منيب، والمايسترو عبدالحميد عبدالغفار، والشاعر مجدي نجيب، والسوبرانو تحية شمس الدين المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة، والمايسترو ناير ناجي، والمطربة ريهام عبدالحكيم، والمهندس ياسر شعلان المدير العام للإضاءة بالأوبرا، وابتسام حلمي المدير العام للمكتب الفني والتصميمات بالأوبرا، ومحمد السيد عبدالمقصود من العاملين بالورش الفنية بالأوبرا.

ويُحيي اليوم الأول لافتتاح المهرجان المطربة السورية فايا يونان، والنجم مدحت صالح، وتقدم يونان عدداً من أعمالها الخاصة، منها: مثل اليوم، يا ليته يعلم، يا قاتلي، في الطريق إليك، أحب يديك، إلى جانب نخبة من أعمال زمن الفن الجميل، ثم يقدم مدحت صالح، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، نخبة من غنائياته الشهيرة التي حققت قاعدة جماهيرية كبيرة، منها: جايلكم يا اللي وحشتوني، وبحلم على قدي، وماشي في ضلها، والمليونيرات، والنور مكانه في القلوب، وزي ما هي حبها، وعدى، وحبيبي يا عاشق، وابن مصر وغيرها.

كما تقام حفلات أخرى للمطربين نادية مصطفى، وهاني شاكر، وسيمون، وعلي الحجار، ومصطفى حجاج، وهشام عباس، وفريق وسط البلد، وغيرهم من نجوم الأوبرا للموسيقى العربية، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة محمد الموجي، والموسيقار عمر خيرت وغيرهم.

back to top