إبعاد 4 ارتكبوا مخالفات مرور جسيمة

نشر في 24-08-2023 | 11:41
آخر تحديث 26-08-2023 | 19:26
إبعاد 4 مخالفين عرضوا مرتادي الطريق للخطر
إبعاد 4 مخالفين عرضوا مرتادي الطريق للخطر

أصدر المدير العام للإدارة العامة للمرور، اللواء يوسف الخدة، قراراً بإحالة 4 وافدين إلى الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية، (إدارة سجن الإبعاد)، تمهيداً لإبعادهم عن البلاد بعد أن ضبطهم بكاميرات الرصد المروري أثناء ارتكابهم مخالفات مرور جسيمة تعرّض حياة مستخدمي الطريق للخطر.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن السائقين الأربعة تم رصدهم كذلك أثناء قيادتهم على الأرصفة المخصصة للمشاة، لافتاً إلى أن الإدارة العامة وثّقت المخالفات المرتكبة عبر مقاطع فيديو مصورة.

ميدانياً، أسفرت الحملات الأمنية والمرورية التي نفّذها قطاع المرور والعمليات بتعليمات مباشرة من اللواء الخدة، وبإشراف ميداني من المدير العام للإدارة العامة لشرطة النجدة، العميد فارس القحطاني، والتي نفّذت طوال الأسبوع الماضي، عن تحرير 22 ألف مخالفة مرور، وضبط 38 مستهتراً، وإحالة 52 مركبة و38 دراجة نارية إلى كراج الحجز، وإحالة 16 حدثاً إلى نيابة الأحداث، بعد ضبطهم يقودون مركبات من دون رخصة سوق.

وقال الرائد بوحسن، إن «دوريات أقسام الحركة في المحافظات الـ 6، إضافة إلى دوريات إدارة العمليات المرورية ودوريات قسم مباحث المرور، نفّذت عدداً من الحملات الأمنية المرورية طوال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير 22 ألفاً و67 مخالفة متنوعة، إضافة إلى ضبط 16 حدثاً يقودون مركبات من دون الحصول على رخص سوق، و52 مركبة و38 دراجة نارية».

وأضاف أن دوريات الإدارة العامة للمرور تعاملت مع 1105 حوادث خلال الأسبوع الماضي، منها 190 حادثاً جسيماً، و915 بسيطاً.

وذكر أن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة أحالوا شخصاً تبيّن أنه مطلوب جنائياً، وكذلك ضبط 17 شخصاً تنوعت قيودهم الأمنية بين التغيّب ومخالفة قانون الإقامة والطلب الجنائي، فضلاً عن ضبط 35 مركبة مطلوبة لجهات أمنية وقضائية، وتحرير 56 مخالفة الوقوف في الأماكن المخصصة للمعاقين، وتحرير 1877 مخالفة مرور متنوعة، و31 مخالفة خروج أصوات من العادم، فضلاً عن تقديم 944 مساعدة إنسانية لمستخدمي الطريق.

وقال إن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت أيضاً عدداً من الحملات الأمنية الميدانية والانتشار الأمني في مختلف المحافظات، وأسفر ذلك عن ضبط 17 مطلوباً أمنياً وقضائياً، فضلاً عن إحالة 35 مركبة مطلوبة أمنياً وقضائياً إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور.

وأضاف بوحسن أن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة أحالوا 17 شخصاً إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد أن تم ضبطهم بحالة غير طبيعية، وعثر بحوزتهم على مواد مخدرة ومواد تعاطٍ، إضافة الى ضبط مواطن خليجي كان يتاجر بالمخدرات في الطريق العام بمنطقة الشويخ الصناعية.

back to top