«ناريتان» للأبيض والأخضر في كأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 24-08-2023 | 10:17
آخر تحديث 24-08-2023 | 18:21
كأس بطولة الاتحاد الآسيوي
كأس بطولة الاتحاد الآسيوي

أسفرت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي أجريت اليوم الخميس، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن وقوع فريق الكويت، البطل ثلاث مرات أعوام 2009 و2012 و2013، في المجموعة الثانية، إلى جانب أندية الوحدات الأردني والكهرباء العراقي والاتحاد الأهلي حلب السوري، الحاصل على اللقب مرة واحدة عام 2010.

وتعد المجموعة نارية نظراً لقوة الفرق الأربعة، لذلك من المتوقع أن تستمر المنافسة على الصدارة حتى الجولة السادسة.

وفي تصريح مقتضب له، وصف مدرب الأبيض الصربي بوريس بونياك المجموعة الثانية التي يشارك فيها فريقه بـ«القوية للغاية».

في المقابل، جاء فريق العربي، ممثل الكويت الثاني، في المجموعة الثالثة القوية بدورها، نظرا للتاريخ الزاخر للأندية الأربعة في بلادها، والتي يطمح كل منها إلى تحقيق لقبه الأول في البطولة، وضمت المجموعة أندية الزوراء العراقي والرفاع البحريني والنجمة اللبناني.

أما المجموعة الأولى فضمت أندية العهد اللبناني، الحاصل على اللقب عام 2019، والفتوة السوري وجبل المكبر الفلسطيني والنهضة العماني.

ويشارك في البطولة للمرة الأولى 36 فريقا، تم توزيعها على مناطق القارة الخمس عبر 9 مجموعات، تقام المنافسات بينهم من سبتمبر 2023 حتى مايو 2024.

وتظهر الأندية الأسترالية، ممثلة في ناديي ماكارثور وسنترال كوست مارينرز، للمرة الأولى منذ انطلاق البطولة.

ويتأهل أول كل مجموعة، إضافة إلى أفضل صاحب مركز ثان في المجموعات الثلاث، للدور قبل النهائي للبطولة بمنطقة غرب آسيا، وينطبق الأمر ذاته على منطقة آسيان، على أن يتأهل الفريقان الفائزان في قبل النهائي للمنافسة بالمباراة النهائية لكل منطقة.

وينتقل بطل منطقة آسيان للمنافسة في الدور قبل النهائي للمناطق، إذ ينضم إليه أصحاب المركز الأول في مجموعات الجنوب والوسط والشرق.

back to top