خاص

عبدالرحمن العقل: قاسٍ في صراعاتي مع أخي «يس عبدالملك»

• كشف لـ «الجريدة•» عن مشاركته سعد الفرج بطولة المسلسل الجديد

نشر في 24-08-2023
آخر تحديث 23-08-2023 | 19:14
يشارك الفنان القدير عبدالرحمن العقل في بطولة مسلسل «يس عبدالملك»، الذي يجري تصويره حالياً بالتعاون مع الفنان القدير سعد الفرج، كما يستعد للمشاركة في جولة مسرحية بالخليج، من خلال عمل كوميدي جديد.

يستعد الفنان القدير عبدالرحمن العقل لدخول موقع تصوير مسلسله الجديد «يس عبدالملك»، الذي يجري تصويره حالياً بعدة مواقع داخل الكويت، ويتصدر لبطولته الفنان الكبير سعد الفرج الذي يجسد شخصية اسم العمل «يس عبدالملك».

وكشف العقل، في تصريح لـ«الجريدة»، عن ملامح شخصيته الجديدة قائلاً: «تلقيت السيناريو قبل أيام قليلة ولا أزال في مرحلة قراءة ودراسة الشخصية، وهو أحد أدوار البطولة من خلال تجسيد شخصية أخ الفنان سعد الفرج واسمي تركي عبدالملك، ولكن علاقتنا الأسرية والأخوية لا تسير على ما يرام، فلدينا صراعات لا يفترض أن تكون بين الأخوة، حيث أقف له موقف الند بالند، وهو ما يجعل العلاقة بيننا محتدمة وقاسية».

التراجيديا والكوميديا

وأكد العقل أن الدور الذي يجسده من خلال المسلسل الجاري إنتاجه وتصويره يحمل العديد من التفاصيل الهامة والجديدة والتي لم يقدمها من قبل، حيث يدمج بين التراجيديا والكوميديا في شخصية واحدة، وذلك في السياق الاجتماعي الذي يدور حوله المسلسل، موضحاً أن زوجته بالعمل هي الفنانة ياسة ولديهما ولد، بينما تلعب الفنانة فتات سلطان دور زوجة أخيه الكبير يس، ويلعب الفنان حسين المهدي دور ابنهما.

ويعتبر مسلسل «يس عبدالملك» أحدث أعمال المخرج والمنتج مناف عبدال، وهو من تأليف الكاتب محمد خالد النشمي، ويشارك في بطولته الفنانون سعد الفرج وعبدالرحمن العقل وحسين المهدي وفتات سلطان وليالي دهراب وأحمد النجار وياسة ومنصور البلوشي وروان العلي وحسن عبدال وهبة الناجم وغيرهم.

مسرحية جديدة

وعلى مستوى المسرح قال العقل إنه يشارك في عروض المسرحية الكوميدية الجديدة «الياثوم»، بالتعاون مع الفنانين فهد البناي ومحمد رمضان، والمؤلف أحمد العوضي، والتي من المقرر انطلاق عروضها في الكويت قريباً، ثم الخروج في جولة خليجية تتضمن قطر والسعودية.

وبالعودة للدراما التلفزيونية انتهى الفنان عبدالرحمن العقل من مشاركته في بطولة مسلسل «هود الليل» للمخرج حسين أبل، والمؤلف مشعل الرقعي، الذي شارك في بطولته الفنانون محمد جابر العيدروسي وزهرة عرفات وسمير القلاف وعبير الجندي وسلمى سالم وغادة الزدجالي ومحمد الشطي وإسماعيل الراشد وعبدالله الفريح ومحمد أشكناني، مضيفاً أن المسلسل تراثي ويقع في 30 حلقة، ومن المرتقب عرضه قريباً.

نجاح لافت

وشارك العقل مؤخراً في مسلسل «في دروب السعي مظالم»، الذي حقق نجاحاً لافتاً وجسد من خلاله شخصية «المحامي عقيل»، الذي ينجح في كشف براءة الفنان عبدالعزيز مندني من جريمة قتل أدين وسجن فيها مؤبد ظلماً، وذلك في قالب درامي مثير نجح في نسج خيوطه الكاتب المخضرم د. مشاري العميري الذي سلط الضوء من خلال المسلسل على عدة أزمات اجتماعية يعاني منها الإنسان المعاصر، كالفوارق الطبقية وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي على البيوت والنفوس.

وشارك في بطولة المسلسل عبدالرحمن العقل وماجد مطرب فواز وهيفاء حسين وعبدالإمام عبدالله وأحمد مساعد وإسماعيل الراشد، وهو من إخراج محمد عبدالعزيز الطوالة وتأليف مشاري حمود العميري.

back to top