تسجيل «الثانوية الإنكليزية» في خطة «البعثات الداخلية» ينطلق غداً

• «الجامعات الخاصة»: مستمرون في استقبال طلبات الالتحاق حتى 30 الجاري

نشر في 23-08-2023 | 10:37
آخر تحديث 23-08-2023 | 18:33
مجلس الجامعات الخاصة
مجلس الجامعات الخاصة

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة اليوم، أن فترة التسجيل في خطة البعثات الداخلية للحاصلين على الثانوية الانكليزية للفصل الدراسي الأول 2023/2024 ستبدأ غداً وتستمر حتى الاربعاء 30 الجاري.

وذكرت الأمانة العامة، في بيان صحافي، أن التسجيل مفتوح للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات عبر الموقع الإلكتروني، بينما لأبناء الدبلوماسيين وذوي الاحتياجات الخاصة يكون في الجامعة المراد الالتحاق بها.

وأوضحت أن الأوراق المطلوب رفعها على نظام التسجيل الإلكتروني الخاص في خطة البعثات الداخلية هي البطاقة المدنية والبطاقة المدنية لولي الأمر، وكشف درجات الثانوية العامة متضمناً تسلسل الأعوام الدراسية دون انقطاع، وورقة القبول من الجامعة المراد الالتحاق بها، وصورة من إيصال التسجيل، وشهادة لمن يهمه الأمر من إدارة التعليم الخاص بمعادلة شهادة الثانوية، وصورة من شهادة ميلاد الطالب والبطاقة المدنية لوالدته «أبناء الكويتيات».

ودعا الأمين العام بالأمانة بالتكليف عادل البدر، في تصريح صحافي، الطلبة الراغبين في التسجيل إلى تقديم اختبار قبول في المنشأة التعليمية التي يودون التسجيل فيها كرغبة أولى، والحصول على ورقة القبول، وتحميل المعلومات المطلوبة على نظام التسجيل الإلكتروني www.puc.edu.kw.

وأوضح أن الطالب يمكنه عبر الموقع الإلكتروني التعرف على برامج الكليات والجامعات وأدنى نسبة مئوية مطلوبة للتقديم في كل تخصص، مضيفا ان أولوية القبول هي للطلبة الحاصلين على أعلى المعدلات ووفق المقاعد المتاحة.

back to top