أرتيتا يطالب باللعب بـ «ساعة إيقاف»

نشر في 22-08-2023
آخر تحديث 22-08-2023 | 19:27
أرتيتا يجادل الحكم الرابع
أرتيتا يجادل الحكم الرابع

طالب الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال، باللعب بـ «ساعة إيقاف» (stopwatch)، وذلك بعدما تلقى مدافعه الياباني تاكيهيرو تومياسو بطاقة صفراءــ تسببت لاحقا في طرده من اللقاءــ بسبب إضاعة الوقت أثناء تنفيذه رمية التماس.

وتلقى اللاعب الكرة، وكان الأرسنال متقدما بهدف نظيف على خصمه كريستال بالاس، لتنفيذ رمية التماس بعدما انتظر زميله كاي هافرتز مدة 15 ثانية لتنفيذ الرمية. وبعد مرور 8 ثوانٍ بينما كان يبحث تومياسو عن زميل ليعطيه الكرة تلقى بطاقة صفراء لإضاعة الوقت، وبعد عدة دقائق تلقى المدافع الياباني بطاقة صفراء ثانية بعد ارتكابه خطأ في وسط الملعب ليطرد من المباراة، ويكمل الغانرز المباراة وهو منقوص بلاعب مدة 30 دقيقة.

وهذا الموسم تم حث الحكام على معاقبة اللاعبين الذين يقومون بإضاعة الوقت، وهو ما أدى لإشهار 14 بطاقة صفراء متعلقة بهذا السبب في أول جولتين من بطولة الدوري الإنكليزي «بريميير ليغ».

وقال أرتيتا عقب انتهاء اللقاء: «هذا هو المعيار الجديد. لقد كانت 8 ثوانٍ. يجب أن نلعب ونحن نرتدي ساعة توقيف. القواعد الجديدة أمر وطريقة تطبيقها أمر آخر، ولكننا سنتأقلم».

من جانبه، أكد روي هودسون، مدرب كريستال بالاس، أن القوانين فوق الجميع، ولكنه يتفهم سبب استياء أرتيتا، مؤكدا أنه لو كان في موقفه لغضب.

back to top