أرسنال بعشرة لاعبين يهزم كريستال بالاس

نشر في 23-08-2023
آخر تحديث 22-08-2023 | 19:25
جانب من المباراة
جانب من المباراة
هز القائد مارتن أوديغارد الشباك من ركلة جزاء، ليمنح أرسنال الفوز 1-صفر على مضيفه كريستال بالاس، في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

حقق أرسنال الذي لعب قرابة نصف ساعة بعشرة لاعبين فوزه الثاني تواليا منذ بداية بطولة انكلترا لكرة القدم في الموسم الجديد اثر تغلبه على مضيفه كريستال بالاس 1-صفر في ختام المرحلة الثانية الاثنين.

وكان ارسنال وصيف الموسم الماضي استهل مشواره بفوز صعب ايضا على ضيفه نوتنغهام فوريست 2-1.

وتساوى ارسنال مع فريقين اخرين برصيد 6 نقاط ليحتل المركز الثالث بفارق الاهداف عن برايتون المتصدر ومانشستر سيتي بطل الموسم الماضي صاحب المركز الثاني.

بدأ ارسنال المباراة بقوة وهاجم مرمى كريستال بالاس بضراوة من خلال ثلاثي خط الهجوم بوكايو ساكا والبرازيلي غابريال مارتينيلي وقلب الهجوم ادي نكيتياه.

وأتيحت للفريقين عدة فرص في أول نصف ساعة، وكانت أخطرها بواسطة إيدي نكتياه مهاجم أرسنال الذي سدد في القائم في الدقيقة 29.

وأهدر نكتياه فرصة أخرى عندما تسلم تمريرة ديكلان رايس خلف الدفاع لكن تسديدته مرت فوق العارضة قرب نهاية الشوط الأول.

ركلة جزاء لأرسنال

وبعد ان صمد كريستال بالاس طوال الشوط الاول، تمكن ارسنال من تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر عرقلة نكيتياه داخل منطقة الجزاء من قبل حارس بالاس سام جونستون، فانبرى لها قائده النرويجي مارتن اوديغارد في الدقيقة 54.

وخسر ارسنال جهود ظهيره الايمن الياباني تاكيهيرو توميياسو بعد تلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 67 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

ورمى كريستال بالاس بكل ثقله في محاولة لادراك التعادل لكن خبرة لاعبي ارسنال حالت دون ذلك.

وأدخل ميكل أرتيتا مدرب أرسنال عدة تغييرات دفاعية، وصمد فريقه ليحافظ على الفوز.

وأبلغ رايس لاعب وسط أرسنال شبكة سكاي سبورتس «إذا أردت الفوز بلقب الدوري والوجود في القمة في نهاية الموسم، فيجب إظهار شخصيتك في مثل هذه الملاعب».

back to top