خاص

في الشرقاوي: بسيطة ولكني بئر أسرار «في مثل هذا اليوم»

• كشفت لـ «الجريدة•» عن احتفالها بذكرى زواجها العاشرة في أجواء خاصة

نشر في 23-08-2023
آخر تحديث 22-08-2023 | 18:44
تترقب الفنانة البحرينية في الشرقاوي عرض مسلسلها «في مثل هذا اليوم» قريباً، كما توجد بالكويت حالياً لتصوير عمل جديد، بعد أن احتفلت قبل يومين بالذكرى العاشرة لزواجها من المخرج عبدالله البكري.

انتهت الفنانة في الشرقاوي من تصوير دورها في مسلسلها الجديد «في مثل هذا اليوم»، الذي يعرض قريباً عبر إحدى الشاشات الفضائية بمشاركة باقة متنوعة من نجوم الكويت والبحرين.

وقالت الشرقاوي، لـ«الجريدة»، إن المسلسل يشارك في بطولته الفنانون يعقوب عبدالله، وهبة الدري، وشيماء رحيمي وعبدالله بهمن، وفهد باسم، وروان مهدي، وصمود المؤمن، وطلال باسم، وروان العلي، وأحمد النجار، وشهد عبدالله، ونايف العنزي، وشوق بنت عبدالله، ومن كتابة علي دوحان وإخراج محمد القفاص.

أحداث مثيرة

وعن دورها في المسلسل ذكرت الشرقاوي: «أجسد دور امرأة بسيطة (غنيمة)، لكنها رغم بساطتها بداخلها بئر أسرار، وهو ما يجعل انكشاف تلك الأسرار نقطة تحول في العمل والأحداث المثيرة والشيقة التي تترتب عليه، وهو دور أساسي ومحوري لأحد أدوار بطولة العمل، وتأتي أغلب مشاهدي مع الفنانين الرئيسيين بالمسلسل يعقوب عبدالله وهبة الدري وابنتي في المسلسل الإعلامية والممثلة البحرينية شيماء رحيمي».

السوشيال ميديا تخرب الحياة الخاصة وتفسد علاقات زوجية ناجحة

كما تستعد الشرقاوي للمشاركة في عملين هما مسلسل «خواتي غناتي»، بالتعاون مع الفنانة إلهام الفضالة، والذي لم ينطلق تصويره حتى الآن، ومسلسل «أمر إخلاء 3»، الذي ينطلق تصويره خلال أيام بمشاركة نجوم العمل الأصليين بالجزأين الأول والثاني مع تغييرات بسيطة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل خلال هذين الجزأين بمشاركة النجوم فوز الشطي، وعبدالله التركماني، وعبدالعزيز مندني وفي الشرقاوي وضاري عبد الرضا وصمود المؤمن وغادة الزدجالي ورهف محمد ويوسف البلوشي وناصر الدوسري ومشعل الشايع، إضافة إلى آخرين، وهو من تأليف مريم الهاجري وإخراج عبدالرحمن السلمان.

جرعة كوميدية

وتستكمل الشرقاوي دورها في العمل، وهي شخصية نوال أم عامر، التي جسدتها في الجزأين السابقين كأخت الفنان عبدالعزيز مندني وزوجة الفنان عبدالله التركماني، مؤكدة أن الجزء الثالث يحمل أحداثاً مختلفة تماماً، ويستمر في تقديم جرعة كوميدية اجتماعية لايت.

في سياق آخر، كشفت الشرقاوي عن احتفالها قبل يومين بالذكرى العاشرة لزواجها، في أجواء عائلية خاصة بعيداً عن أعين السوشيال ميديا ووسائل البهرجة والمظاهر الكاذبة، مؤكدة أنها تحاول الحفاظ على حياتها الزوجية والعائلية بعيداً عن مواقع الشهرة المزيفة التي تضر أكثر مما تنفع، وتتسبب في خراب العديد من العلاقات الزوجية.

وأكدت سعادتها الزوجية مع زوجها المخرج البحريني عبدالله البكري، الذي تجمعهما علاقة حب ومودة وزواج ناجح ومستقر دام 10 سنوات، وأسفر عن ولدهما رشيد (9 سنوات)، موضحة أن سر سعادتهما هو التفاهم والاحترام المتبادل والحرية المسؤولة التي يوفرها كل طرف للآخر.

عوامل الفشل

ورغم تواجد الشرقاوي في الكويت لعدة أشهر من كل عام، نتيجة ارتباطها بأعمالها الدرامية الكويتية لكنها قالت: «زوجي لا ينزعج من سفري المتكرر وإقامتي غير الدائمة بين الكويت والبحرين، لأنه أكثر من يشجعني على النجاح في حياتي العملية، ويدعمني ويذكرني دائماً أن من حقي أن استثمر الفرصة لأنني فنانة مجتهدة، وفي المقابل أنا أدعمه أيضاً وأقدر انشغاله بين أعماله الفنية ومشاركاته في المهرجانات الدولية، وأشعر بالفخر لأن زوجي رجل ناجح ولأني زوجة ناجحة أدعمه ويدعمني».

الزواج يحتاج إلى صمود وزوجي أكثر من يدعمني ويعطيني الثقة

ووجهت نصيحتها إلى الأزواج من الجنسين قائلة: «للأسف الزواج في عصرنا الحالي تحد، والاستمرار والنجاح فيه يحتاج إلى صمود ومقاومة مستمرة لعوامل الفشل، وأنصح الشباب بالمحافظة على مفاتيح النجاح في الحياة الزوجية، وهي الاحترام والتقدير بين الزوجين والمودة والرحمة التي هي أساس العلاقة الصحية السليمة، مع إعطاء كل طرف للآخر مساحة من الحرية والمسؤولية والثقة».

تحذير للأزواج

وحذرت الشرقاوي الأزواج من نشر حياتهم الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة: «رغم أنني فنانة وزوجي فنان وأبي وأمي مشهوران، وهما الشاعران علي الشرقاوي وفتحية عجلان، لكنني أحرص على عدم نشر حياتنا الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا حتى أنشر صور ابني ولا حياتي مع أمي وأبي وزوجي، إلا في مناسبات عامة، لأن الحياة الخاصة تخترب بنشرها على مرأى ومسمع الناس، ورغم منافع السوشيال ميديا فإن لها مضار خطيرة وخصوصاً على الحياة الخاصة للناس، ولدينا الكثير من الأمثلة لفنانين ومشاهير وأشخاص عاديين خربت حياتهم وعلاقاتهم الجميلة بسبب مواقع التواصل».

back to top