«الإحصاء» تطلق نظام رصد مؤشرات أهداف «التنمية».. آلياً

نشر في 22-08-2023 | 15:04
آخر تحديث 22-08-2023 | 15:14
مدينة الكويت
مدينة الكويت

أطلقت الإدارة المركزية للإحصاء اليوم الثلاثاء النظام الآلي لرصد مؤشرات أهداف وغايات التنمية المستدامة 2030 كأداة مهمة لتعزيز التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف من خلال الربط الآلي مع الجهات المزودة لبيانات المؤشرات المطلوبة.

وقالت المدير العام للإدارة المركزية للإحصاء منيه القبندي لـ«كونا» إن اطلاق النظام يأتي استمراراً لجهود «الإحصاء» ودعمها المتواصل لتحقيق خطة التنمية المستدامة 2030 باعتبارها المنسق للنظام الإحصائي الوطني لدولة الكويت.

وأضافت القبندي أن إطلاق النظام يهدف إلى تعزيز جمع البيانات وبناء القدرات الإحصائية وإيجاد مصادر جديدة للبيانات لتلبية الطلب المتزايد عليها.

وأوضحت أن النظام يهدف كذلك الى توفير الإحصاءات والبيانات الرسمية التي تشكل الأساس اللازم لتحقيق توجه دولة الكويت لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 وإصدار التقارير الوطنية الطوعية التي تتضمن رصد وتحليل مؤشرات وأهداف وغايات التنمية المستدامة.

وأشارت الى أن الإدارة أطلقت نهاية يونيو الماضي الموقع الرسمي لرصد ومؤشرات أهداف التنمية المستدامة 2030 لافتة إلى أن هذا النظام يساعد الجهات المعنية على تطوير القدرات والإمكانيات اللازمة لديها لجمع وتحليل البيانات بشكل فعال من خلال توفيره لقاعدة بيانات شاملة وحديثة عن مؤشرات التنمية المستدامة.

وبينت أن ذلك يسهل على الجهات المعنية رصد التقدم المحرز في تحقيق هذه الأهداف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسينها إضافة إلى تعزيز التوعية ونشر المعرفة بأهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

back to top