«الجامعات الخاصة»: فتح التقديم للمتفوقين الدارسين على نفقتهم

• خلال الأسبوع الأول من الدراسة

نشر في 20-08-2023
آخر تحديث 20-08-2023 | 19:17
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أعلنت الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة، فتح باب التقديم للطلبة المتفوقين المقيدين على نفقتهم الخاصة في خطة البعثات الداخلية خلال الأسبوع الاول من بدء الدراسة في الجامعة المراد الالتحاق بها، وإعادة ضم الطلبة المفصولين من البعثات الداخلية، في الجامعات والكليات الخاصة.

وقالت الأمانة، في بيان اليوم، إن من شروط التقديم لها «ان يكون الطالب حاصلاً على الثانوية أو ما يعادلها، كذلك حصوله على إجازة جامعية أو ما يعادلها، وألا يكون المتقدم منفصلاً عن الدراسة اكثر من سنة دراسية عند تاريخ تقديم طلب الانضمام، وأن يكون طلب الانضمام للبعثة في نفس المؤسسة المقيد بها الطالب ولا يسمح له بتغييرها».

المعدل الدراسيوعن المعدل الدراسي، أفادت الامانة، بانه «يجب على طلبة مرحلة البكالوريوس اجتياز 30 وحدة دراسية بمعدل لا يقل 2.5 نقطة، ولطلبة الدبلوم أن يكون قد اجتاز 15 وحدة بمعدل لا يقل عن 2.5 نقطة».

وأوضحت أن شروط ضم البعثة للطلبة المفصولين تتمثل في: «ألا يكون قد مضى على فصل الطالب الراغب في الضم سنتان، وألا يكون سبب الفصل سلوكياً وأخلاقياً».

وعن وحدات ضم البعثة، ذكرت الأمانة أنه يجب «ألا تقل عن 30 وحدة دراسية للبكالوريوس و15 وحدة دراسية لبرامج الدبلوم بمعدل تراكمي 2.33 نقطة للمرحلتين، وألا يقل معدل آخر فصل دراسي عن 2.00 نقطة».

back to top