رمضان والقلاف مدربَين لـ «أزرق السلة»

رشيد العنزي كشف التعاقد مع خبير تحكيمي سلوفاكي

نشر في 08-11-2022
آخر تحديث 08-11-2022 | 19:37
رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي متحدثاً وإلى جانبه رمضان والقلاف وسلوبدان
رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي متحدثاً وإلى جانبه رمضان والقلاف وسلوبدان
كشف رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة رشيد العنزي عن الجهاز الفني الجديد لمنتخبنا الوطني الأول، حيث سيتولى قيادة «الأزرق» المدرب البحريني سلمان رمضان، والوطني طلال القلاف، بالبطولة العربية التي ستقام في الكويت، بعد إتمام الموافقات الرسمية، وكذلك تصفيات كأس آسيا المقررة في فبراير المقبل.

وقال العنزي، خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر الاتحاد في منطقة صباح السالم، أمس الأول، إن لجنة المنتخبات في الاتحاد وقع اختيارها على مدرب منتخبنا للشباب سلمان رمضان، لمعرفته الجيدة باللاعبين، حيث عمل رمضان في الاتحاد منذ ثلاث سنوات، كما أن اختيار القلاف معه في الجهاز الفني سيكون دعماً للمدرب، كونه يمتلك خبرة في الدوري الكويتي.

الخبير التحكيمي



وقدَّم العنزي، خلال مؤتمره لوسائل الإعلام، الخبير التحكيمي السلوفاكي بيتر سلوبدان، الذي تعاقد معه الاتحاد، موضحاً أن الفترة المقبلة سيتولى بها سلوبدان تطوير أداء الحكام، من خلال خبرته الكبيرة، إذ عمل سنوات كثيرة مع الاتحاد القطري لتطوير أداء الحكام.

وقال إن الاتحاد يمتلك ثلاثة حكام دوليين، و«منحنا الآن فرصة لحكمين آخرين، ما يعني أننا سنصل إلى خمسة حكام دوليين، وهو رقم غير مسبوق في الاتحاد».

المحترف الثالث

وأوضح العنزي أن قرار لجنة المسابقات، بإضافة محترف ثالث، جاء بناءً على متطلبات الاتحاد الآسيوي بالنسبة للفرق التي ستشارك في البطولة الآسيوية؛ الكويت وكاظمة، بنظام الذهاب والإياب، مبيناً أن عدد اللاعبين في كشف السجل (الاسكورشيت) في الدوري المحلي لن يتأثر بهذا القرار، إذ سيبقي على لاعبين اثنين فقط، والاتحاد من باب الحيادية منح جميع الأندية أحقية تسجيل محترف ثالث.

وأشاد بأداء الكويت وكاظمة في بطولة الأندية العربية الأخيرة، والتي توِّج فيها الكويت باللقب، وعليه سيسعى الاتحاد لتحقيق نتائج إيجابية مع المنتخب الوطني.

back to top