فيتوريا يرفض إعفاء صلاح والمحترفين من مواجهتي إثيوبيا وتونس

نشر في 20-08-2023
آخر تحديث 19-08-2023 | 20:00
مدرب المنتخب المصري روي فيتوريا
مدرب المنتخب المصري روي فيتوريا

رفض البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب المصري الأول فكرة عدم الاستعانة باللاعبين المحترفين خلال المعسكر المقبل استعداداً لمباراة إثيوبيا في الثامن من سبتمبر المقبل بالجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية رغم ضمان التأهل لنهائيات الكان التي تقام مطلع العام المقبل بكوت ديفوار.

ويلتقي منتخب مصر أولاً بنظيره الإثيوبي يوم 8 سبتمبر في ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة ثم يلاقي ودياً نظيره التونسي يوم 12 سبتمبر ضمن الأجندة الدولية للفيفا خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر.

وطلب فيتوريا من الاتحاد المصري لكرة القدم ضرورة توجيه خطابات استدعاء للمجموعة التي سبق أن حددها قبل السفر إلى البرتغال لقضاء إجازته السنوية وفي مقدمتهم محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيغيه وعمر مرموش وأحمد حسن كوكا وطارق حامد في حالة اكتمال شفائه من الإصابة التي لحقت به في البطولة العربية مع اتحاد جدة السعودي.

وعاد مدرب الفراعنة إلى القاهرة منذ يومين وتقرر أن يعقد جلسة مع عامر حسين عضو رابطة المحترفين والمشرف على لجنة المسابقات في اتحاد الكرة من أجل حسم ارتباطات منتخب الفراعنة بما لا يتعارض مع مواعيد مباريات الموسم الجديد.

واستقر فيتوريا على إقامة المعسكر المقبل للمنتخب في القاهرة بعدما كانت الإسكندرية الأقرب لاستقباله بسبب انشغال ملعب القاهرة ببعض الإصلاحات، لكن الجهاز الفني قرر إقامة المعسكر في القاهرة على ملعب آخر وهو الدفاع الجوي الذي تقرر أن يحتضن مباراتي إثيوبيا الرسمية وتونس الودية.

back to top