العربي والصليبيخات اليوم... والسالمية مع الساحل غداً

نشر في 20-08-2023
آخر تحديث 19-08-2023 | 19:07
استاد جابر
استاد جابر

يلتقي فريق العربي لكرة القدم عند الثامنة من مساء اليوم على الملعب الفرعي لاستاد جابر الدولي مع الصليبيخات، استعدادا لدخول منافسات الموسم الجديد، اعتبارا من الجمعة المقبل، في مواجهة السالمية.

وخاض العربي مباراة ودية أمس امام الفحيحيل، على أن تكون مباراة اليوم أمام الصليبيخات هي الاخيرة في فترة الاعداد، وقبل مواجهة السالمية.

ويسعى مدرب الأخضر الألماني توماس برداريتش، إلى وضع آخر اللمسات على توليفة الفريق الأساسية، إلى جانب الاستقرار على خطة المباراة الافتتاحية أمام السالمية.

وكان العربي قد خاض معسكرا تدريبيا في تركيا، إلا أن النتائج لم تكن على مستوى الطموح خلال المعسكر، وهو ما تبرره إدارة الفريق، بحاجة الأخضر إلى مزيد من التجانس بعيدا عن نتائج المباريات الودية.

وفي سياق متصل، باشر المحترفون في صفوف الأخضر، المغربي حمزة خابا، والجزائري سفيان بوشار، والنيجيري انايو ايوالا، ومامادو ثيام، التدريبات بعد ان التحقوا بالفريق أمس، إذ تخلفوا بعد العودة من المعسكر في تركيا، لحين الانتهاء من اجراءات الدخول الخاصة بهم، في حين تأكد فسخ عقد المحترف الايفواري عثمان أوتارا.

وتبحث إدارة العربي في الوقت الحالي عن لاعب بديل، لاوتارا، يجيد في مركز الهجوم، ودخلت بخصوص هذا الشأن في مفاوضات مع مهاجم الترجي التونسي محمد علي بن حمودة، إلا أن إدارة الترجي تمسكت باستمرار اللاعب.

عودة السماوي

وفي السالمية عاد الفريق من صربيا بعد ان خاض هناك معسكرا تدريبيا استمر أكثر من اسبوعين، حيث خاض الفريق 5 مباريات ودية خلال المعسكر، فاز في 3، وتعادل في واحدة، وخسر مباراته الأخيرة أمام الحمرية الاماراتي بهدف مقابل هدفين.

وقال نائب رئيس جهاز الكرة يوسف الجاسم لـ «الجريدة»، إن المعسكر كان من أنجح المعسكرات التي خاضها السماوي في المواسم الأخيرة، مشيدا بالجهد الكبير للجهاز الفني، وجميع الأجهزة المعاونة لتحقيق الاستفادة المطلوبة.

وأضاف الجاسم ان ما ميز المعسكر قوة المباريات الودية، والأجواء المساعدة على التدريبات.

وكشف عن خلو صفوف السالمية من الاصابات، مشيرا الى أن جميع اللاعبين سيعودون إلى التدريبات اعتبارا من اليوم، حيث منحهم الجهاز الفني راحة منها امس.

وذكر أن السماوي سيخوض مواجهة ودية أخيرة تجمعه غدا مع الساحل، على أن يدخل الفريق بعدها في استعداداته لمواجهة العربي بالدوري الممتاز.

إصابة كميل

تعرض لاعب فريق الكويت لكرة القدم لإصابة في الكاحل خلال التدريبات التي يخوضها الفريق استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.

وانضم كميل إلى مهدي برحمة في قائمة المصابين، وهو ما يعد خسارة كبيرة للفريق قبل الدخول في منافسات الموسم، وارتباط الأبيض بمواجهة الجمعة المقبل أمام الجهراء في افتتاح منافسات «الممتاز».

جدير بالذكر أن الكويت واجه اليرموك وديا الخميس الماضي، وحقق الفوز بثلاثة أهداف من دون رد.

back to top