حسابات في «إكس» تحرّض الطلبة على سحب مقرراتهم الدراسية

• أساءت إلى سمعة بعض الأساتذة بتوجيهات عشوائية

نشر في 19-08-2023
آخر تحديث 19-08-2023 | 19:46
No Image Caption

بعبارة «منو الأفضل؟»، تداول طلبة جامعة الكويت عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس ذكر بعض أساتذة المقررات الدراسية خلال فترة استكمال الجداول الدراسية التي ستنطلق خلال الأسبوع الجاري.

وأربكت بعض الحسابات الطلابية على مواقع التواصل تسجيل الطلبة المستجدين في الجامعة، حيث جعلت بعضهم يسحبون المقررات الدراسية في التسجيل المبكر الذي انطلق أخيرا، وانتظارهم التسجيل الثاني الذي ينطلق بعد أيام، بسبب بعض التوجيهات العشوائية من قبل طلبة مرّوا بتجارب دراسية سابقة مع الأساتذة.


بعض الحسابات المسيئة بعض الحسابات المسيئة

وحرص الطلبة المستجدون خلال فترة تسجيلهم أخيرا على الاطلاع على الحسابات الطلابية المتداولة عبر منصة إكس لمعرفة نظام التدريس لكل أستاذ مقرر، ومن يسهل عليهم الحصول على درجة الامتياز في المقرر «A».

رزنامة

وفي المقابل، وضعت بعض القوائم الطلابية في مختلف الكليات «رزنامة» تفصيلية عبر المنصة عن أفضل الأساتذة في المقررات الدراسية، مع وضع المواد التي يجب على الطالب أن يسجلها حتى يتمكن من التحويل، وسهولة حصوله على معدل مرتفع.

ولم يبال بعض الطلبة من القائمين على توجيه وإرشاد الطلبة المستجدين بالسمعة الأكاديمية لعضو هيئة التدريس، وذلك بعد تحريضهم من قبل الحسابات في منصة إكس بسحب المقرر الدراسي والبحث عن بديل، بسبب أن عضو هيئة التدريس صارم في توزيع الدرجات، الأمر الذي أدى إلى عدم التسجيل في بعض المقررات الدراسية.

back to top