«الأرصاد»: أمطار رعدية مصحوبة بحبات من البرد

نشر في 18-08-2023 | 14:31
آخر تحديث 23-08-2023 | 17:43
أمطار (أرشيفية)
أمطار (أرشيفية)

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن البلاد شهدت من بعد ظهر اليوم الجمعة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تخللتها تشكيلات من السحب الركامية صاحبها سقوط بعض الأمطار الرعدية المصحوبة ببعض حبات البرد.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لـ«كونا» أن ذلك ترافق مع نشاط للرياح زادت سرعتها على 55 كيلومتراً في الساعة مثيرة للغبار تنخفض معها الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 6 أقدام.

وتوقع القراوي أن تستمر هذه الحالة خلال الساعات الأولى من مساء اليوم ويرجع السبب في ذلك إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يجلب معه كتلة هوائية حارة ورطبة.



وكانت الأرصاد الجوية قد أفادت في وقت سابق بأن البلاد تحت تأثير هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مصحوبة بحبات البرد مع رياح نشيطة مثيرة للغبار على بعض المناطق.

ودعت وزارة الداخلية وقوة الإطفاء العام المواطنين والمقيمين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر نظراً إلى عدم استقرار الأحوال الجوية.

وقالت «الداخلية» في بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني اليوم الجمعة إنه على الجميع عدم التردد عند الضرورة بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) لأي مساعدات إنسانية أو أمنية أو مرورية ومتابعة حالة الطقس بشكل مستمر حفاظا على سلامة الجميع.

من جانبها، قالت قوة الإطفاء العام في بيان مماثل إنه على الجميع توخي الحيطة والحذر بالنظر إلى تقلبات الأحوال الجوية والاتصال في حال طلب المساعدة على رقم الطوارئ آنف الذكر.



back to top