نابولي يستهل حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة فروسينوني

نشر في 17-08-2023
آخر تحديث 17-08-2023 | 20:35
كفاراتسخيليا نجم نابولي خلال مباراة سابقة
كفاراتسخيليا نجم نابولي خلال مباراة سابقة

يعود الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى الواجهة السبت، مع انطلاق الموسم الجديد وسط سباق قد يكون ضيقاً على اللقب، بعد موسم هيمن فيه نابولي بشكل كبير وسوق انتقالات صيفي خافت لدى معظم الأندية الكبرى.

ويستعد نابولي لبدء حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة مضيفه فروسينوني.

وعزز الفريق الجنوبي صفوفه بضم البرازيلي ناتان قادماً من ريد بول براغانتينو البرازيلي، وسيكون ابن الـ 22 عاماً أمام تحدي ملء فراغ المدافع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي، بعد رحيل الأخير إلى بايرن ميونيخ الألماني.

وكان الاتجاه الغالب لدى نادي نابولي في سوق الانتقلات الصيفيه هو تمديد عقد النجمين النيجيري فيكتور أوسيمهن والجورجي خفيشا كفاراتسخيليا اللذين كان لهما الدور الأكبر في تتويج الفريق باللقب.

الإنتر أمام مونزا

وفي مباراة أخرى، يستقبل إنتر ميلان ضيفه مونزا في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب اينزاغي الى تأكيد رغبته باستعادة اللقب ومنافسة نابولي منذ بداية الموسم.

وعزز الإنتر صفوفه بالتعاقد مع ماركوس تورام الذي سيحمل مسؤولية هجومية كبرى على كتفيه، بعد انضمامه الى وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في صفقة حرّة الشهر الماضي.

وُلد اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً في بارما حيث لعب والده وأسطورة فرنسا ليليان لمدة خمسة مواسم، وفاز آنذاك بكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا في عام 1999، ضمن تشكيلة مدجّجة بالنجوم ومن أبرزهم الحارس الأسطوري المعتزل أخيراً جانلويجي بوفون وفابيو كانافارو.

ومع رحيل البوسني إدين دجيكو والبلجيكي روميلو لوكاكو هذا الصيف، سيتنافس تورام - الذي سجل 16 هدفاً مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الموسم الماضي - مع النمسوي ماركو أرناوتوفيتش لحجز مكان إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس في مركز الهجوم.

وفي باقي مباريات المرحلة الأولى يلعب السبت، امبولي وهيلاس فيرونا، وجنوى وفيورنتينا.

back to top