إعلان القائمة القصيرة لجائزة عبدالعزيز المنصور للناشر العربي

نشر في 09-11-2022
آخر تحديث 08-11-2022 | 19:02
ضمن فعاليات معرض الشارقة للكتاب، أعلن هيثم حافظ رئيس لجنة التطوير المهني باتحاد الناشرين العرب وعضو مجلس أمناء الجائزة، القائمة القصيرة للمرشحين بالفوز بجائزة د. عبدالعزيز المنصور للناشر العربي- الدورة الرابعة، في رواية الخيال العلمي 2022، على أن يعلن اسم الفائز بالجائزة في معرض الكويت الدولي للكتاب المقرر إقامته في الشهر الجاري.

وقال حافظ إنه بناءً على قرار لجنة التحكيم، برئاسة د. إيهاب النجدي، تعلن الجائزة أسماء دور النشر المرشحة للجائزة ضمن نسختها الرابعة، وهي كالتالي:



دار عصير الكتب- قصة «فتاة الياقة الزرقاء» للمؤلف عمرو عبدالحميد، و«منشورات» قصة «إبيدي أرض جوش» للكاتب أحمد جمال، ودار ملهمون للنشر والتوزيع، قصة «خيال واقعي» للمؤلف أحمد الأميري، ومنشورات «تكوين» قصة «الفتاة الآلية والأشجار آكلة البشر» لإبراهيم فرغلي، و«كتوبيا» للنشر - قصة «رحلات إلى عوالم خفية» للمؤلف حمزة زايد.

يُذكر أن قيمة الجائزة 20 ألف دولار (100 في المئة للناشر)، وتشترط الجائزة أن يكون موضوع الرواية في الخيال العلمي للدورة الحالية 2022، وأن تكون مكتوبة باللغة العربية في طبعتها الأولى، وليست مترجمة، ومنشورة ورقياً، من إصدارات 2021 - 2022، وأن يكون التأليف فردياً، وألا تقل الكلمات الإجمالية للرواية عن 30 ألف كلمة، ويحق لكل ناشر عضو باتحاد الناشرين التقدم بكتاب واحد فقط، وألا يكون الكتاب قد فاز بأي جائزة عربية حتى موعد إغلاق استقبال الأعمال.

وتضمنت الشروط أيضاً، أن يرسل الناشر على إيميل المسابقة تعهداً بحقوق الملكية للكتاب، سواء النص أو الرسومات، إن وجدت، مع تقديم خطاب حديث من الاتحاد المحلي يفيد بعضوية الناشر، والتزامه بقوانين الملكية الفكرية، ونسخة من الكتاب (PDF) متضمناً غلاف الرواية، مع تعريف بالدار، وسيرة ذاتية للمؤلف، ونبذة عن الرواية في 200 كلمة، وتعبئة استمارة المشاركة والتوقيع عليها وختمها من الدار، وإرسالها مع المرفقات كلها في إيميل واحد على إيميل المسابقة.

back to top