«بيت الروبي» الأعلى في إيرادات السينما المصرية

نشر في 17-08-2023
آخر تحديث 17-08-2023 | 19:25
ملصق الفيلم
ملصق الفيلم

حققت السينما المصرية خلال الأسابيع الماضية نجاحاً كبيراً على مستوى الإيرادات، من خلال أفلام موسمي عيد الأضحى وموسم الصيف، واستطاعت تحقيق نجاحات كبيرة في عدد من الدول العربية أيضاً.

وجاء النجاح الأكبر من نصيب النجم كريم عبدالعزيز وفيلمه «بيت الروبي»، الذي استطاع خلال 3 أشهر الوصول إلى الفيلم الأعلى في إيرادات السينما المصرية في تاريخها، وحقق إيرادات بقيمة 123 مليون جنيه، ليتفوق على أفلامه الشخصية صاحبة الأرقام القياسية السابقة، مثل «كيرة والجن»، الذي حقق 120 مليون جنيه، وفيلم الفيل الأزرق 2، الذي حقق 104 ملايين جنيه.

وخلال موسم الصيف الحالي يتواجد عدد كبير من الأعمال في المنافسة، جاء على رأسها فيلم «مرعي البريمو»، بطولة الفنان محمد هنيدي، والذي أطلق قبل أسبوعين، واستطاع تحقيق ما يقارب 13 مليون جنيه، ويشاركه البطولة غادة عادل ولطفي لبيب وعدد كبير من النجوم.

وجاءت إيرادات «مرعي البريمو» لتتفوق على إيرادات «ع الزيرو»، بطولة الفنان محمد رمضان، والذي طرح في الوقت نفسه أيضاً، ليدخل الثنائي منافسة قوية جداً، واستطاع رمضان خلال أسبوعين تحقيق ما يقرب من 10 ملايين جنيه، ويشاركه البطولة نيللي كريم وجومانا مراد وعدد من النجوم.

ولم يحقق فيلم «مطرح مطروح»، بطولة الفنان محمود حميدة، المردود منه خلال فترة عرضه بالصيف، ووقف عند 2.6 مليون جنيه، فيما فيلم «البطة الصفرا» لغادة عادل وقف عند 1.2 مليون جنيه.

back to top