لجنة اختيار مدير الجامعة ترشح 5 أسماء لوزير التعليم

• الكندري: ضرورة استعجال مجلس الوزراء اختياره لإنهاء الشلل الإداري

نشر في 17-08-2023
آخر تحديث 17-08-2023 | 18:24
مبنى الإدارة الجامعية
مبنى الإدارة الجامعية
تنتظر الأوساط الجامعية صدور مرسوم بتعيين المدير الجديد للجامعة بعد نحو 10 أشهر على شغور المنصب منذ استقالة المدير السابق في نوفمبر الماضي.

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في جامعة الكويت أن لجنة اختيار مدير جامعة الكويت أنهت أعمالها وتم رفع 5 أسماء إلى وزير التعليم لرفعها لمجلس الوزراء للاختيار من بينهم، هم د. فهد الرشيدي، ود. عادل الوقيان، ود. عادل العدواني، ود. أنور اليتامى، ود. يعقوب الكندري، وذلك بعد الانتهاء من جميع المقابلات للأساتذة المتقدمين لشغل المنصب والذين بلغوا 35 أستاذاً جامعياً.

وتابعت المصادر أن الأوساط الجامعية تنتظر صدور مرسوم بتعيين المدير الجديد، بعد استقالة المدير السابق د.يوسف الرومي في نوفمبر الماضي، وبعد 8 لأشهر فقط من تعيينه مديراً للجامعة.

ومن جانبه، أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د.علي الكندري، أن الانتهاء من أعمال لجنة اختيار المدير ورفع 5 أسماء إلى وزير التعليم أمر تشكر عليه لجنة الاختيار، وأن الاستعجال في تسكين منصب المدير أمر ملح لاستقرار الجامعة، بعد أن عانت فراغاً إدارياً مدة طويلة.

ودعا الكندري في تصريح صحافي إلى الاعتماد على الكفاءة في اختيار المدير الجديد، «لما لهذا الموقع من تأثير كبير على الجامعة»، وقال: نتطلع جميعاً إلى من يساهم في الخروج من حالة الشلل الإداري بجامعة الكويت، وانتشالها من المشاكل التي عانتها بسبب الفراغ الإداري الذي تسبب في الكثير من المشاكل الاكاديمية والإدارية بها.

وبين أن الجامعة بحاجة إلى شخصية أكاديمية ذات رؤية واضحة وتصور في رفع تصنيفها الأكاديمي والاستعجال في تسكين المناصب القيادية، خاصة أن الكثير من وزارات الدولة بدأت فعليا في اختيار قيادييها وتسكين مناصبها.

وتقدم الكندري باسم جمعية أعضاء التدريس بالشكر إلى لجنة الاختيار على عملها الفترة السابقة، مؤكداً أهمية الاستعجال في اختيار المدير من مجلس الوزراء حفاظاً على استقرار الجامعة.

back to top