زبدة الهرج: «بسنا اقتراحات»

نشر في 18-08-2023
آخر تحديث 17-08-2023 | 17:52
 حمد الهزاع

نوابنا الأعزاء الله، حفظكم من شر الحسد وعيون الناس، بدّعتم... كفيتم ووفيتم وأتعبتم من يأتي بعدكم، أصلاً اللي يجي بعدكم ما راح يكون عنده شي يقدمه، المفروض هذه آخر دورة ويغلق مجلس الأمة، ويحول إلى مول تجاري توزع أرباحه على الشعب العظيم، بصراحة ما بقي مقترح إلا تم طرحه سواء كان مدروساً أو غير مدروس، المهم من يقدم أكثر عدد من المقترحات.

تفضل خذ عندك مثلاً، سعادتك مقترح 400 دينار زيادة على الراتب، ومقترح زيادة 200 دينار، ومجموعة من النواب تطالب بتوزيع أرباح صندوق الأجيال القادمة على المواطنين، ونواب يطالبون بإسقاط فوائد القروض، ومقترح إلغاء زيادة البنزين وإعادته إلى سعره السابق، وعلى فكرة أحد مقدمي الاقتراح كان من ضمن النواب الذين وافقوا على زيادة سعر البنزين، وقد اتصلت به آنذاك وعاتبته على موافقته، فقال لي: لم أستطع أن أعترض لأن الجميع كان موافقاً.

فهل يعلم النواب أن كل تصريح عن مقترح زيادة مالية ترتفع معه الأسعار على رأس المواطن والمقيم؟ وهل يعلمون أن الشعب يستحق إعطاءه جائزة نوبل للتحمل والصبر والسلوان؟ فهل نحن أمام نواب برجوازيين؟ وأما السؤال الذي يدور في شوارع الكويت المتهالكة: ما الذي تتوقعونه من ردة فعل الحكومة والكل يعلم أن زعلها على طريف، إلا إذا كان الشيخ محمد هايف ساقيهم ماء مقري؟

ثم أما بعد،،،

أحد النواب قدمت له حزمة من المقترحات الشعبوية على أمل أن يتبناها، فقال لي أبشر، وهذا وجه الضيف، وأيام الانتخابات كان يدوّر الصوت، ما أدري نلوم أنفسنا وإلا هذا قدرنا.

back to top