مدير البلدية يخاطب «ديوان الخدمة» لإدراج بدل الموقع في شهادة الراتب

لشاغلي الوظائف الهندسية على غرار بعض الجهات الحكومية

نشر في 17-08-2023 | 11:54
آخر تحديث 23-08-2023 | 16:49
مدير عام بلدية الكويت م. سعود الدبوس
مدير عام بلدية الكويت م. سعود الدبوس

وجّه مدير عام بلدية الكويت م. سعود الدبوس كتاباً إلى رئيس ديوان الخدمة المدنية تضمن إدراج بدل الموقع في شهادة الراتب لشاغلي الوظائف الهندسية.

وقال الدبوس في كتابه، إن الطلب جاء بناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة وتيسير الإجراءات الإدارية بما يعود بالنفع العام على شاغلي الوظائف الهندسية بالتأمين التكميلي لبدل الموقع في المعاش التقاعدي، وحيث إن الإجراءات الإدارية المتبعة في شأن صرف بدل الموقع تؤدي إلى عدم ظهور البدل ضمن شهادة الراتب وعدم ثبات الاشتراك الشهري لهذا النوع من البدل في التأمين التكميلي.



وأشار إلى وجود طلب من جمعية المهندسين في 11 مايو الماضي يُفيد بإنصاف المهندسين الكويتيين العاملين في البلدية بإدراج بدل الموقع في شهادة تقرير الراتب وذلك على غرار ما تم تنفيذه في بعض الجهات الحكومية.

وأضاف الدبوس، أن إدراج بدل الموقع الذي يصرف بكامل القيمة الشهرية يدخل ضمن عناصر المرتب التكميلي للتأمينات الاجتماعية وفقاً لأحكام المادة 9 من القرار 7 لسنة 2001 في شأن وظائف وبدلات ومكافآت المهندسين شاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي، ويتم سداد الاشتراكات عنه من قبل البلدية باعتباره صاحب العمل.

وبيّن أن الآلية المتبعة لدى البلدية يكون الصرف وفق شروط الاستحقاق ويتم خصم البدل بشكل تلقائي في حالة تمتع الموظف بإحدى انواع الإجازات من خلال النظم المتكاملة.



back to top