اتحادات غذائية تدعو لتسكين قياديي «الزراعة»

نشر في 16-08-2023
آخر تحديث 16-08-2023 | 19:50
الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية
الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية

دعت اتحادات منتجي الألبان الطازجة، وصيادي الأسماك، والمزارعين، المدير العام للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بالتكليف، م. ناصر تقي، إلى ضرورة تسكين الوظائف القيادية والإشرافية في الهيئة، بهدف تسريع وتيرة الإنجاز لمعاملات المراجعين، لاسيما فيما يتعلّق بمعاملات الاتحادات المعنية بالأمن الغذائي.

وأكد رئيس اتحاد منتجي الألبان الطازجة، عبدالحكيم الأحمد، في تصريح صحافي، تعاون مدير الهيئة مع الاتحادات والمراجعين بشكل عام، حيث إن أبواب مكتبه مفتوحة أمام الجميع، مما يؤدي الى إنجاز أكبر قدر من المعاملات يوميا، من دون أي عوائق.

وأشار الأحمد إلى انعكاس التعاون إيجابياً على صرف الدعوم المقررة للمزارعين والمربين، من خلال حرصه على إزاحة المعوقات أمام الجميع، إلا أن المناصب القيادية الشاغرة بالهيئة بحاجة الى تسكين خلال المرحلة القريبة، لضمان تسريع وتيرة الإنجاز وعدم تشابك الاختصاصات بين القطاعات، مبينا أن عدم تسكين تلك المناصب قد يعرقل من إنجازات الهيئة فيما يتعلق بمعاملات المزارعين والمربين.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك، ظاهر الصويان، أن موسم حظر صيد أسماك الكنعد بدأ اعتباراً من اليوم لمدة شهرين، إذ إن عودته في منتصف شهر أكتوبر المقبل.

وأشار الصويان، في تصريح صحافي، إلى أن موسم صيد جميع الأسماك لا يزال مفتوحاً، لكن السوق مازال يفتقد أسماك الميد، مع الأسف، بسبب تحديد أماكن صيده بالقرار رقم 787/2017، لافتا إلى أن صيد الروبيان في المياه الإقليمية يبدأ مطلع سبتمبر المقبل.

back to top