نيمار على خُطى عمالقة «السيليساو»

نشر في 09-11-2022
آخر تحديث 08-11-2022 | 18:17
مجسمات لنيمار وميسي ورونالدو وضعت في أحد أنهار الهند
مجسمات لنيمار وميسي ورونالدو وضعت في أحد أنهار الهند
يملك النجم البرازيلي نيمار، الذي يقود جيلاً رائعاً يسعى إلى التتويج بكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 2002، فرصة دخول أسطورة كرة القدم خلال مونديال قطر، الذي يخوضه منتخب «السيليساو» مرشحاً بقوة لإحراز اللقب.

بعُمر الثلاثين، سيرتدي مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، القادم من برشلونة الإسباني عام 2017 مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، زي القائد الذي لا غبار عليه في صفوف البرازيل، بطلة العالم 5 مرات (رقم قياسي)، والتي تقدم عروضاً رائعة، وأنهت تصفيات أميركا الجنوبية من دون أي خسارة، على أمل السير على خُطى البرازيليين الكبار الذين يتقدمهم الجوهرة بيليه بطل العالم ثلاث مرات.

وإذا كان التتويج هدفاً جماعياً، فإن نيمار يسعى إلى تحقيق رقم قياسي آخر، من خلال تخطي عدد الأهداف التي سجلها الأسطورة بيليه مع منتخب بلاده. وسجل «الملك» 77 هدفاً، وهو رقم قياسي في صفوف «سيليساو»، ولا يبتعد عنه نيمار سوى بثلاثة أهداف.

يستطيع نيمار بلوغ هذا الهدف في دور المجموعات، حيث منتخب بلاده مرشح فوق العادة في مواجهة منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون.

تألق نيمار في صفوف المنتخب البرازيلي أخيراً، كما يخوض أفضل مواسمه في صفوف باريس سان جرمان، حيث سجل حتى الآن 13 هدفاً، بينها 11 في الدوري المحلي، وتسع تمريرات حاسمة.



الشائعات التي طالته بإمكانية الرحيل عن فريق العاصمة الفرنسية خلال الصيف لم تؤثر عليه.

«إنه يحلِّق حالياً»

وبالنسبة لمدرب المنتخب تيتي، فإن العروض الرائعة لنيمار تعود إلى العمل الكبير الذي قام به المُعد البدني للمنتخب البرازيلي ريكاردو روزا، مبعداً عنه الإصابات المتكررة التي تعرض لها منذ عام 2017.

وقال تيتي في سبتمبر الماضي: «المردود الفني للاعبين المحترفين المميزين مرتبطة بسرعة التفكير والتنفيذ. يجب أن تكون السرعة والتنفيذ متناسقتين، وهي حال نيمار في الوقت الحالي، فهو يحلِّق الآن».

أما كافو، قائد منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان والفائز باللقب أيضاً عام 1994 في الولايات المتحدة، فقال: «في ظل الحالة البدنية الحالية لنيمار، لدينا حظوظ كبيرة للفوز بكأس العالم، لأنه لاعب يصنع الفارق على أرضية الملعب».

وسجَّل نيمار 8 أهداف بتصفيات أميركا الجنوبية في 10 مباريات خاضها، وهو ثاني أفضل مسجل فيها بعد البوليفي مارسيلو مارتنس مورينو.

back to top