«المهندسين» تشارك في مؤتمر «النفط والغاز في الوطن العربي»

نشر في 16-08-2023
آخر تحديث 16-08-2023 | 18:54
مبنى جمعية المهندسين وفي الاطار أمين السر المساعد عضو مجلس إدارة الجمعية حمود الهدية
مبنى جمعية المهندسين وفي الاطار أمين السر المساعد عضو مجلس إدارة الجمعية حمود الهدية

دعا أمين السر المساعد عضو مجلس إدارة جمعية المهندسين حمود الهدية المهتمين والباحثين المتخصصين في مجال النفط والغاز إلى المشاركة في مؤتمر «النفط والغاز في الوطن العربي وآفاقه المستقبلية» والذي تشارك الكويت في لجنته العلمية وسيعقد في يناير المقبل بالعاصمة العراقية بغداد.

وقال الهدية، في تصريح صحافي أمس، إن باب المشاركة والحضور مفتوح لكل أعضاء الجمعية وكذلك للباحثين والمتخصصين في مجال الصناعات النفطية والغاز، موضحا أن آخر موعد لتقديم ملخصات البحوث العلمية في المؤتمر هو منتصف سبتمبر المقبل والإعلان عن الملخصات المقبولة سيكون في 22 من الشهر نفسه.

وأضاف أن المؤتمر يعقد بالتعاون بين الأمانة العامة لاتحاد المهندسين العرب ونقابة المهندسين العراقية وتنظمه لجنة التوجيه والارشاد بمشاركة لجنة الطاقة الاتحادية.

وأشار إلى ستة محاور رئيسية يمكن للباحثين والدارسين تقديم أوراقهم العلمية من خلالها، وهي واقع ومستقبل النفط العربي في ضوء التغيرات والتطورات المناخية الجارية، والعوامل المساعدة والمفاعلات في صناعة النفط، وتطبيقات النانو تكنولوجي في قطاع النفط والغاز ومعالجة التلوث الناجم عن العمليات النفطية واستغلال الغاز المحروق، والطاقة المتجددة في الوطن العربي، والذكاء الصناعي في صناعة النفط والغاز والثروات الباطنية غير التقليدية في الوطن العربي.

back to top