«الكتاب الصيفي» يركز على المسرح السياسي

• الفرقة اليمنية تحيي حفل ختام المعرض في 24 الجاري

نشر في 17-08-2023
آخر تحديث 16-08-2023 | 18:24
تتنوع فعاليات معرض الكتاب الصيفي السادس، المقرر تنظيمه في جمعية الخريجين الكويتيين في 20 الجاري، متضمنة أمسيات فنية وندوات ثقافية.

أعلنت جمعية الخريجين الكويتيين تفاصيل البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض الكتاب الصيفي السادس المقرر انطلاقه في 20 الجاري بمقر جمعية الخريجين الكويتيين بمنطقة بنيد القار، وتضمن النشاط الثقافي ندوات ثقافية وأمسيات فنية.

وستكون أولى الندوات في يوم افتتاح المعرض في السابعة والنصف مساء، بعنوان «أين اختفى المسرح السياسي الكويتي»، وسيتحدث فيها كل من الفنان القدير جاسم النبهان، والمخرج نجف جمال.

وفي يوم الاثنين 21 الحاري، في السابعة مساء، سيقدم المذيع أحمد الرفاعي ندوة بعنوان «تجربتي بين الإعلام والأدب».

وتتواصل فعاليات النشاط الثقافي، ففي يوم الثلاثاء 22 الجاري، السابعة مساءً، سيتحدث المحامي محمد جميل عن «حقوق المؤلف الفكرية»، بينما سيتحدث المستشار بمركز البحوث والدراسات الكويتية م. صلاح الفاضل عن «ملامح النشاط التجاري في الكويت خلال القرن التاسع عشر» في يوم الأربعاء 23 الجاري، السابعة مساءً، ويختتم معرض الكتاب الصيفي فعالياته بحفل موسيقي للفرقة اليمنية يوم الخميس 24 الجاري، الساعة 8:30 مساءً.

وتشارك مجموعة كبيرة من دور نشر ومؤسسات ثقافية في المعرض، ومنها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، دار سعاد الصباح، بلاتينيوم بوك للنشر والتوزيع، ودار «نون حاء»، ودار رؤية، إضافة إلى جريدتي «الجريدة» و«النهار»، ودار كلمات، ودار قرطاس، ومنشورات تكوين، وشركة الربيعان، ودار شفق، وشركة قرطاس، إضافة إلى جمعية الخريجين.

back to top