stc ترعى برنامج «ماستر كلاس» في AUM

نشر في 16-08-2023
آخر تحديث 16-08-2023 | 18:19
المدير العام لاتصالات الشركات في stc دانة الجاسم
المدير العام لاتصالات الشركات في stc دانة الجاسم

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، دورها كراعٍ رئيسي لبرنامج القبس الصيفي «القبس ماستر كلاس» الذي سيقام بالجامعة الأميركية في الشرق الأوسط (AUM).

وتأتي رعاية stc للبرنامج ضمن مبادرة «upgrade» التعليمية، التي تهدف إلى المساهمة في تمكين الشباب ودعم نظام التعليم المحلي.

تنظم القبس الدورة على فترتين على مدار 4 أسابيع في AUM بمشاركة أكثر من 150 طالباً. وتم تصميم البرنامج لمساعدة الطلاب على تعزيز كفاءاتهم الإبداعية، بما يتماشى مع أعلى المعايير المهنية في السوق المحلية. وسيحصل الطلاب على فرصة للتعرف على الأفكار الرئيسية في مجالات عدة، وتطوير مهاراتهم على أيدي عدد من المختصين في مجالات متنوعة.

بصفتها راعياً فاعلاً، ستشارك stc في العديد من النقاشات، حيث ستعرض نورا البشير، مديرة الاستدامة في stc، أهمية الاستدامة في القطاع الخاص، لا سيما في مجال الاتصالات. في حين أن أنفال الكندري، اختصاصية العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي في stc، ستقدم stc عرضاً تقديمياً حول أهمية التواصل مع المجتمع من خلال قنوات اتصالات الشركة.

وخلال عرض تقديمي له، سيقدم م. عيسى السويط، المدير العام للأمن السيبراني في stc، لمحة شاملة عن مستقبل الأمن السيبراني، والاتجاهات الحالية في هذا المجال، فضلاً عن بعض النقاط الأساسية التي من شأنها أن تساعد الطلاب على فهم التقنيات المتاحة اليوم.

كما سيعرض السويط بعض الحلول المبتكرة التي تقدمها الشركة في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى بعض الركائز الأساسية التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بحماية البيانات الرقمية.

سوف يسلط العرض التقديمي لشركة stc الضوء على الدور الجماعي للإدارات المختلفة داخل الشركة في تحقيق الأهداف المتعلقة بالعلاقات الإعلامية والمسؤولية الاجتماعية والابتكار وريادة الأعمال، وغيرها من الموضوعات التي تؤثر بشكل إيجابي على المجتمع.

تتماشى مشاركة stc في البرنامج مع التزامها بدعم قطاع التعليم، باعتباره أحد الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للشركات في stc.

وكجزء من مبادرة «upgrade»، تركز stc على دعم الشباب في المجتمع لتمكين مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً. من خلال العديد من المبادرات التي أُطلقت تحت مظلة برنامج upgrade التعليمي، تعمل stc بشكل فعَّال على تمكين نظام التعليم المحلي.

وقد لعبت الشركة دوراً مهماً من خلال رعايتها الرئيسية للعديد من المبادرات التعليمية، مثل معرض «expo seniors»، أحد أكبر المعارض التعليمية في الكويت، والتي شهدت حضور 120 طالباً وطالبة. إضافة إلى ذلك، شاركت stc في العديد من معارض التوظيف في جامعات مختلفة، سعياً منها لجذب المواهب الكويتية الشابة، وعقدت كذلك شراكات مع عدد من الجامعات والمؤسسات الداعمة لقطاع التعليم لإقامة تلك المبادرات، ومنها إطلاق دورات دوت كوم.

وبهذه المناسبة، قالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في stc: «من خلال مشاركتنا في برنامج القبس ماستر كلاس، نأمل تثقيف وإلهام الجيل القادم من الشباب في الكويت. الأمر لا يتعلق فقط بصقل المهارات، لكن أيضاً بتعزيز روح الابتكار والمسؤولية في عالم الاتصالات والتحول الرقمي المتطور باستمرار. بالتعاون مع شركائنا، تؤمن stc بالقوة الجماعية لتوفير بيئة مستدامة وديناميكية تخدم مجتمعنا حقاً، وتساعد على جعل الكويت دولة رائدة في هذا المجال، عبر تبني آخر التكنولوجيا الحديثة».

وبهذه المناسبة، تقدمت الجاسم بالشكر لفريق القبس وAUM على تنظيم البرنامج، الذي يمتد على مدار 4 أسابيع، والذي سيزود الطلاب بالمعرفة والخبرة التي يمكنهم تطبيقها في وظائفهم المستقبلية.

كما أعربت عن قيام stc ببناء شبكة قوية من الشركاء الذين يساعدون الشركة في التأثير الإيجابي وتطوير المجتمعات التي تخدمها.

وأضافت الجاسم: «إن تفاني stc الثابت لتوسيع إطار مسؤوليتها المجتمعية يمتد إلى ما هو أبعد من حدود أعمالها اليومية. ونفتخر بدورنا في سبيل غرس ثقافة غنية قائمة على تشجيع مشاركة المعرفة والابتكار وتمكين الشباب في المجالات المختلفة. تُعد هذه الاستراتيجية جزءاً أصيلاً في مبادرتنا التعليمية (upgrade) ودافعاً قوياً وراء دعمنا المستمر للبرامج التي تهدف إلى إعداد قادة المستقبل وتجهيزهم بالمهارات والأخلاقيات اللازمة في هذا العصر الرقمي. لذا صُممت مبادراتنا لإحداث تأثير ملموس، مع التأكيد على أن مسؤولياتنا لا تكمن فقط في توفير حلول اتصالات وحلول رقمية عالمية المستوى، لكن أيضاً في المساهمة في بناء مجتمع أقوى وأكثر ازدهاراً للأجيال القادمة».

back to top