بسبب التضخم.. سندويتشات «البرجر» في الهند دون طماطم

نشر في 16-08-2023 | 15:02
آخر تحديث 22-08-2023 | 23:57
بسبب التضخم.. سندويتشات «البرجر» في الهند دون طماطم
بسبب التضخم.. سندويتشات «البرجر» في الهند دون طماطم

أعلنت سلسلة مطاعم برجر عالمية عدم إضافة شرائح الطماطم إلى الشطائر في الكثير من فروعها في الهند، وذلك بعد ارتفاع الأسعار إلى أربعة أمثالها في أحدث مؤشر على زيادة تضخم أسعار الغذاء التي أضرت بالمستهلكين بشدة في أنحاء البلاد.

وعُلقت لافتات في فرعين بالهند مكتوب عليها «حتى الطماطم تحتاج إلى عطلة... لا نستطيع إضافة شرائح الطماطم إلى طعامنا»، كما أشارت سلسلة المطاعم الشهيرة إلى أمور مرتبطة بالجودة في تفسيرها لهذا العجز.

وتنضم السلسلة، التي إحدى أكبر سلاسل الطعام في الهند وتضم نحو 400 منفذ بيع، إلى العديد من المطاعم الأخرى تخلت عن إضافة شرائح الطماطم إلى الوجبات في قوائم طعامها، إذ بلغ تضخم أسعار الغذاء في الهند الأسبوع الجاري أعلى مستوى له منذ يناير 2022.



كما ألغت السلسلة الأميركية أيضاً إضافة شرائح الجبن المجانية التي ظلت تقدمها لسنوات.

وجاءت أزمة الطماطم بالتزامن مع ارتفاع الأسعار بواقع 450% مسجلة أعلى ارتفاع لها فيما تشهد البلاد هطول أمطار موسمية ألحقت أضراراً بالمحاصيل وعرقلت سلاسل الإمداد، وإن كانت خفت حدتها قليلاً منذ ذلك الحين.

وللتعامل مع أزمة الإمداد، بدأت الهند في استيراد الطماطم من نيبال ونشرت شاحنات لتوزيع السلع الأساسية بأسعار أرخص في أنحاء البلاد، وتظهر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي الصفوف الممتدة من الأشخاص الذين تجمعوا للشراء من الشاحنات.



back to top