«المحاسبة» يصدر الموسوعة القانونية والقضائية للوظائف الإشرافية بـ «الحكومي»

نشر في 16-08-2023 | 13:14
آخر تحديث 16-08-2023 | 19:41
ديوان المحاسبة
ديوان المحاسبة

أصدر ديوان المحاسبة الكويتي، اليوم، الموسوعة القانونية والقضائية للوظائف الإشرافية في الجهات الحكومية، في إطار خطته في التحول من تقديم الخدمات المعلوماتية إلى إنتاج المعلومات ومصدر من مصادر نشر الدعم القانوني المتخصص في كل الجهات الحكومية بالبلاد.

وقال مراقب مركز المعلومات بالإنابة بإدارة الإعلام والعلاقات العامة ومركز المعلومات في ديوان المحاسبة عبدالله الحميدي، في بيان صحافي، إن الموسوعة تتكون من جزأين، يحتوي الجزء الأول على التشريعات القانونية والأحكام القضائية في الوظائف الإشرافية بالجهات الحكومية.

وأضاف الحميدي أن الجزء الثاني يتضمن فتاوى إدارة الفتوى والتشريع، المتعلقة بكل جوانب معالجة موضوع الوظائف الإشرافية في الجهات الحكومية بالكويت، مؤكداً أن الموسوعة تعتبر المرجع القانوني الوحيد الذي يعالج مسألة تولي الوظائف الإشرافية من الواقع العملي عبر المواقف المهنية المختلفة التي يمر بها الموظف الإشرافي في ترقياته وتعامله مع المرؤوسين من الناحية القانونية.

وأشار إلى أن إصدار هذه الموسوعة يعد استكمالا لسلسلة الإصدارات الناجحة التي يصدرها مركز المعلومات بديوان المحاسبة سنويا، مثل المرجع الشامل في الوظائف القيادية، والتفويض الاداري في الجهات الحكومية، مبيناً أن جميع إصدارات مركز المعلومات متوفرة على الموقع الإلكتروني لديوان المحاسبة على الإنترنت.

back to top