«القوى العاملة»: مشروعات هادفة لتطوير سوق العمل في «الخاص»

• «منح دعم العمالة للمشاريع خطوة إصلاحية لتحفيز الابتكار»

نشر في 15-08-2023
آخر تحديث 15-08-2023 | 20:16
الهيئة العامة للقوى العاملة
الهيئة العامة للقوى العاملة

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة أنها تعكف حالياً على عدد من المشروعات الهادفة إلى تطوير سوق العمل في القطاع الخاص والتسهيل على الكفاءات الوطنية للانخراط به.

وأضافت «القوى العاملة»، في بيان أمس ، أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد حريص على تمكين الشباب وخلق فرص جديدة لهم في سوق العمل وتنشيط الاقتصاد المحلي.

وذكرت أن موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي أمس ، على منح العلاوة الاجتماعية (دعم العمالة) لأصحاب المشاريع الحرة والمتناهية الصغر والأنشطة ذات الطبيعة الخاصة بناء على توجيهات النائب الأول تعتبر «إحدى خطوات الوزير الخالد الإصلاحية لتعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل في الكويت».

وأفادت بأن «القرار جاء تحقيقاً لرؤية الكويت الرامية إلى زيادة نسبة العمالة الوطنية في القطاع الخاص، من خلال حثّ المواطنين وتحفيزهم على ريادة الأعمال من خلال المشاريع الحرة والمتناهية الصغر»، مضيفة أن القرار جاء «حرصاً على خلق فرص جديدة للشباب الكويتي وتطوير مناخ محفز للإبداع والابتكار وبيئة عمل تنافسية تشجع الشباب على التوجه إلى العمل الحر وتسهل عليهم البدء بممارسة أعمالهم التجارية».

وتوجهت بالشكر إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان على إصدار قرار تنظيم استخراج الرخص ذات الطبيعة الخاصة، والتي ستسهم بدورها في تطوير بيئة الأعمال بالبلاد، كما شكرت وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية على تعاونهما ودعمهما بما أسهم في صدور القرار المشار إليه من مجلس الوزراء.

back to top