«المتحد»: حصول فرعي القادسية وبيان على شهادة LEED الذهبية

نشر في 15-08-2023
آخر تحديث 15-08-2023 | 19:21

أعلن البنك الأهلي المتحد حصول مباني فرعي البنك في القادسية وبيان على شهادة LEED v4.1 – Leadership in Energy and Environmental Design الذهبية لعمليات الصيانة والتشغيل للمباني القائمة، والمقدمة من المجلس الأميركي للمباني الخضراء (USGBC)، الذي يعد النظام الأكثر استخداماً ورمزاً دولياً للتميز للمباني الخضراء.

وتتميز المباني الحائزة على شهادة LEED الذهبية بأنها تنتج انبعاثات كربونية أقل، وتوفر بيئة صحية أفضل، كما تسهم في تقليص التكاليف التشغيلية وتعطي الأولوية للممارسات المستدامة.

وبهذه المناسبة، قالت الرئيسة التنفيذية عضوة مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي: «نفخر بهذا الإنجاز، وأن يكون البنك الأهلي المتحد أول بنك في الكويت يحصل على هذه الشهادة رفيعة المستوى في نظام تصنيف المباني القائمة، مما يعد إنجازاً كبيراً يضع البنك في طليعة المؤسسات التي تلتزم بمبادئ الاستدامة بشكل مهني بارع، مع التأكيد أيضاً على تفانيه في إحداث تأثير إيجابي على البيئة».

وأضافت الحميضي: «يعتز البنك الأهلي المتحد بنهجه الراسخ الطويل الأمد في إعطاء الأولوية للاستدامة باعتبارها عنصراً رئيسياً في نموذج أعماله، ومن هذا المنطلق يسعى البنك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) السبعة عشر للأمم المتحدة، ، ويؤمن بأهمية وجود دور فعال للمؤسسات المصرفية في المجال البيئي والمجتمعي، إضافة إلى دورها الاقتصادي».

وأكدت: «نعتبر أن حصولنا على شهادة LEED الذهبية بمنزلة علامة فارقة في مسيرتنا لرفع مستويات الاستدامة في أعمالنا، ومحصلة لجهود جماعية شملت كل العاملين في البنك، بهدف استيفائنا للمعايير المطلوبة وتحقيق نتائج إيجابية جداً».

من جانبه، قال المدير العام لإدارة المباني والخدمات الفنية في البنك الأهلي المتحد المهندس خالد الشطي: «نحن سعداء بحصولنا على هذه الشهادة المرموقة التي تعد تتويجاً لجهود والتزام البنك الأهلي المتحد بتبني وتطبيق المعايير العالمية التي تضمن توفير بيئة عمل صحية ومثالية للموظفين والعملاء على حد سواء، كما يعكس استحقاقنا لهذه الشهادة نجاح جهودنا في الاستفادة من التقنيات الحديثة للمحافظة على البيئة وتقليل الانبعاثات من خلال تنفيذ المشاريع الداعمة للاستدامة والصديقة للبيئة».

وأكد الشطي أنه نظراً للأهمية الاستثنائية لحماية المناخ والدور الرئيسي الذي تلعبه المباني في هذا الصدد فإن البنك الأهلي المتحد عمل بتفان واجتهاد للحفاظ على الالتزام بالإجراءات والتعليمات الخاصة بالحد من انبعاثات الكربون وخلق بيئة عمل أكثر صحية للموظفين والعملاء.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول مبادرات البنك الأهلي المتحد الخاصة بالاستدامة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك «www.ahliunited.com.kw».

back to top