الجيش الأميركي يطرح عقود بناء بـ 110 ملايين دولار

• خلال إقامته ورشة «يوم الصناعة» بالتعاون مع «مجلس الأعمال الأميركي»

نشر في 15-08-2023
آخر تحديث 15-08-2023 | 19:01
لقطة تذكارية تضمّ ممثلين عن الجيش الأميركي و«مجلس الأعمال»
لقطة تذكارية تضمّ ممثلين عن الجيش الأميركي و«مجلس الأعمال»

في إطار مساعيها المستمرة لزيادة تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والكويت، ومحاولة الارتقاء بها إلى مستوى أعلى، استضاف «مجلس الأعمال الأميركي في الكويت» (ABCK-AmCham) ورشة «يوم الصناعة» بالشراكة مع اللواء الأميركي 408 ومركز المقاولات الإقليمي المتمركزين بقاعدة عريفجان، في إطار عرض عقد بناء مدته 5 سنوات.

وأوضح المجلس في بيان تلقت «الجريدة» نسخة منه أمس، أن «هذه الورشة تعتبر فرصة استثنائية لشركات المقاولات للتنافس على المتطلبات المختلفة للجيش الأميركي في الكويت»، مشيرة إلى أن «الهدف من هذه الورشة، كان تسليط الضوء على الفرص المحتملة، وزيادة عدد العطاءات التنافسية، وتزويد الحاضرين بالمعلومات المطلوبة للتنافس في هذه الجهود».

وتابع: «كما كانت فرصة للشركات للتعريف بشركاتهم وقدراتها، وطرح أسئلة محددة بخصوص عقد البناء الذي تبلغ قيمته الإجمالية نحو 35 مليون دولار».

وذكر بيان المجلس أن «القوات الجوية الأميركية قدّمت بدورها عرضاًَ لعقد بناء متعدد لمدة 5 سنوات، بحد أدنى 75 مليون دولار».

ولفت إلى أن هذا العقد يتضمن «رصف المطارات وإزالة المطاط، بحد أدنى 25 مليون دولار، ويتوقع نشر طلب تقديم العطاء في وقت مبكر من بداية السنة المالية 2024 (أي في 1 أكتوبر 2023)، مع مدة العقد سنة أساس واحدة، إضافة إلى 4 سنوات اختيارية، ورصف قاعدة علي السالم الجوية، بحد أدنى 25 مليون دولار، ويتوقع نشر طلب تقديم العروض في وقت مبكر من السنة المالية 2025 (أي في الأول من أكتوبر 2024)، مع مدة عقد تبلغ سنة أساس واحدة بإضافة إلى 4 سنوات خيارات».

وتضمنت النقاط الرئيسية في «يوم صناعة» عروضاً تقديمية من لجنة الخبراء من الأفراد العسكريين الأميركيين الذين قدّموا تفاصيل عن العقود، والفوائد المحتملة للشركات، كما تضمّن ورش عمل تفاعلية، والتي مكّنت المشاركين من اكتساب فهم أعمق للفروق الدقيقة، والمشاركة في تأمين العقود وتنفيذها.

وأوضح «مجلس الأعمال الأميركي في الكويت»، أن الهدف الأساسي للحدث كان تثقيف الشركات حول المشاركة الفعالة في ورشة «يوم الصناعة»، وشمل ذلك جوانب مهمة مثل ضمان الصلاحية المستدامة لتسجيل نظام إدارة المكافآت أثناء عملية تقديم العطاءات، فضلاً عن الامتثال الكامل للوائح مكافحة الاتجار بالأشخاص.

وأكدت هذه الورشة التزام «غرفة التجارة الأميركية في الكويت» الراسخ بتزويد الشركات بالمعرفة والأدوات الأساسية، مما يتيح لها المشاركة السلسة في المساعي التي تعزز العلاقات الكويتية ـ الأميركية».

مجلس الأعمال الأميركي في الكويت

يُذكر أن «مجلس الأعمال الأميركي في الكويت»، هو منظمة غير ربحية أسست في 1985، ويتألف من 500 شركة من جميع الأحجام بما فيها الصغيرة والمتوسطة وكبار رجال الأعمال الأميركيين والكويتيين البارزين. ويتمثّل عمل المجلس في كونه منتدى يدعو إلى رعاية المصالح الأميركية في الكويت.

back to top