«تعاونية قرطبة»: حققنا إنجازات نوعية خلال 6 أشهر

• بويابس: الانتهاء من توسعة «لوازم العائلة» قريباً... وتسيير رحلة عمرة في أكتوبر
• طرح 4 أنشطة استثمارية... وتطوير فرع الأواني المنزلية بميزانين السوق المركزي

نشر في 15-08-2023
آخر تحديث 15-08-2023 | 18:43
جانب من أعمال الإنشاءات في الجمعية - رئيس مجلس إدارة جمعية قرطبة التعاونية حمد بويابس
جانب من أعمال الإنشاءات في الجمعية - رئيس مجلس إدارة جمعية قرطبة التعاونية حمد بويابس

كشف رئيس مجلس إدارة جمعية قرطبة التعاونية حمد بويابس عن جملة من الإنجازات النوعية التي حققتها الجمعية خلال الأشهر الستة الماضية، مبشراً المساهمين بالمزيد من الخدمات والأنشطة خلال الفترة المقبلة.

وقال بويابس إن الجمعية تعكف على تسريع عملية إنجاز مبنى الفاكهة والخضراوات بمركز الضاحية، وتستعد لتوسعة فرع لوازم العائلة والانتهاء منه قريباً.

وأكد أن الجمعية ملتزمة بتعاميم اتحاد الجمعيات التعاونية فيما يخص طلب أي شركة لزيادة أسعار منتجاتها، معلناً رفضهم التام لالتفاف بعض الشركات على تعاميم الاتحاد لعرض المنتجات بسعر أعلى.

وذكر أن الأمور في الجمعية تسير وفقاً لخطط مجلس الإدارة، والذي تولى زمام الأمور منذ نحو 6 أشهر مضت، فالمبيعات بالسوق المركزي والأفرع شهدت نمواً خلال النصف الأول من العام، مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

وأشار إلى أن العروض والتخفيضات تعكس التزام الجمعية بمبادئ العمل التعاوني، والوقوف إلى جانب المستهلك، في ظل أزمة يشهدها العالم من ارتفاع الأسعار، خصوصاً المواد الغذائية والاستهلاكية، مؤكداً «حريصون على الانتظام في عمل تخفيضات الخضار والفاكهة يومي السبت والأحد من كل أسبوع».

مهرجان العودة للمدارس

وكشف بويابس عن نية الجمعية إطلاق مهرجان العودة إلى المدارس بتخفيضات كبيرة على السلع المدرسية ومستلزمات الطلبة، بالتعاون مع الشركات الكبرى المتخصصة في هذا المجال، متابعاً: «ننوي تنظيم المهرجان في صالة الشيخ سالم العلي».

وأكد أن النشاط الاجتماعي مهم جداً في كل جمعية تعاونية، مبيناً أن هناك توجهاً لتسيير رحلة للمساهمين إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، خلال أكتوبر المقبل، وبسعر مدعوم يقارب 50 في المئة من التكلفة الفعلية، و«نسعى إلى أن يكون عدد المشاركين 150 وفق الميزانية المتوافرة، وسيكون اختيار المشاركين في الرحلة بنظام القرعة».

ولفت إلى أنه سيتم لاحقاً إعلان كل التفاصيل بهذا الشأن، إذ «نسعى أن تكون الرحلة مميزة، من خلال اختيار أفضل الفنادق في مكة المكرمة، وتقديم أرقى الخدمات للمشاركين في الرحلة».

وأشار إلى تنظيم رحلة إلى شاليهات متنزه الخيران، «حجزنا خلالها 110 شاليهات، بدعم من الجمعية، وبأسعار مخفضة، وتم خلال الرحلة تنظيم فعاليات متنوعة، منها تنظيم دوري تنس الطاولة، ودوري البولينغ، وآخر للبلياردو، كما أقمنا مسابقة للأطفال، وتم اختتام هذه الأنشطة بتوزيع جوائز على الفائزين والمشاركين، ما لاقى استحساناً وقبولاً من المشاركين في الرحلة».

وأكد بويابس أن الفترة الصيفية كانت حافلة بالبرامج الخاصة بالمساهمين، إذ تم توزيع تذاكر الأماكن الترفيهية للأطفال، وتقديم خصومات كبيرة على المعاهد الصحية والأندية، سواء الخاصة بالرجال أو السيدات، إضافة إلى «دعمنا لأندية خاصة للأطفال». كما تم توظيف الطلبة خلال فترة الصيف، بواقع 67 طالباً تم توظيفهم على دفعتين تم تدريبهم على العمل في مرافق الجمعية وإداراتها، وتعريفهم بالعمل التعاوني والجانب الخدمي لأهالي المنطقة والمساهمين.

وكشف أن «لدينا ما يقارب 4 أنشطة استثمارية سيتم طرحها وفق النظم المعمول بها في وزارة الشؤون، ومن هذه الأنشطة محل للملابس الجاهزة في المول، ومطعم مأكولات خفيفة في الدور الأرضي بمبنى مجمع المطاعم، ومحل لتصليح الساعات بالمول التجاري، ونشاط مطعم مأكولات خفيفة في قطعة 3».

وأشار إلى أن «فرع الخضار من أول المشاريع الإنشائية التي بدأنا بها منذ تسلمنا مجلس الإدارة، حيث بدأنا بالحفر في المساحة المُعدة لذلك بجانب السوق المركزي، والتي تقدَّر بـ 460 متراً مربعاً، وسيكون مبنى متكاملاً خاصاً لبيع الخضار والفاكهة، ومكوناً من 3 أدوار؛ دور أرضي للخضار والفاكهة، والسرداب كمخزن، والدور الأول كمنطقة عروض».

وأوضح أن من جملة الإنشاءات في الجمعية؛ توسعة فرع لوازم العائلة، حيث «سنستفيد من مساحة السرداب، وقد شارفنا على الانتهاء من التراخيص اللازمة، ونتوقع الانتهاء من المشروع خلال شهر بإذن الله».

ولفت إلى الانتهاء من تجديد وصيانة الثلاجات بالسوق المركزي، كما «عملنا على تطوير أجهزة الدفع الذاتي بالسوق المركزي، فضلاً عن تجديد منطقة الألعاب في مركز الضاحية، والتي تشهد إقبالاً من الأسر الذين يرتادون السوق المركزي رفقة أطفالهم الصغار».

وكشف عن التوجه خلال الفترة القادمة لتخصيص مساحة إضافية من أجل توسعة فرع الأواني المنزلية في ميزانين السوق المركزي، إذ «نعمل على استخراج التراخيص اللازمة للمُضي في هذا المشروع. كما نعمل حالياً على تجديد مظلات السيارات بمواقف مركز الضاحية، وتجديد عربات التسوق، بعد أن كانت متهالكة، فقد تم حتى الآن تجديد ما يقارب 150 عربانة».

back to top